»برلمانية المؤتمر« تصف قانون الرياضة بـ«التاريخي».. وتشكر البرلمان لسرعة إنجازه

وصف النائب أحمد حلمي الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، مشروع قانون الرياضة الجديد والذي يناقشه مجلس النواب في جلساته هذا الأسبوع بالتاريخي وغير المسبوق في تاريخ الحياة الرياضية المصرية.
وأكد أن هذا التشريع سيكون له أثاره الإيجابية على صناعة الرياضية المصرية.
وأشاد " الشريف" في تصريحات له، بالجهود الكبيرة التي بذلتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة في إنجاز هذا التشريع الذي طال انتظاره لسنوات طويلة مما أدى إلى تدهور حال الرياضة في مصر، مؤكدا أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة كان لها الشرف في المشاركة في إنجاز هذا التشريع المهم والذي يتمشى مع الدستور.
وقال الشريف إن القانون نص في مواده بكل صراحة على استقلالية الرياضة وتفعيل دور الجمعيات العمومية، وتقليص التدخل الحكومي، ومنع تدخل الجهة الإدارية عكس ما كان يحدث من قبل في كل شيء.
وكانت لجنة الشباب والرياضة برئاسة المهندس محمد فرج عامر حريصة على هذا التوجه وأيضا الالتزام بالميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية للرياضة.
وأشاد "الشريف" بما جاء في مشروع القانون من مواد تتحدث عن الاستثمار في الرياضة والذي يعد سابقة هى الأولى من نوعها داخل مصر، والتي تهدف لتحويل الرياضة لتكون مصدر دخل، خاصة أن الرياضة أصبحت صناعة عالمية تحقق استثمارات كبيرة داخل مختلف العالم وأصبحت الأندية العالمية الكبرى تساهم بشكل كبير في دعم اقتصاديات دولها.
وأعلن "الشريف" موافقته وأعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب على مشروع القانون، متوقعا أن يحظى هذا التشريع بموافقة الأغلبية الكاسحة من أعضاء البرلمان، معربا عن أمله أن يكون لهذا التشريع دوره في عودة جماهير الكرة الساحرة لمتابعة مباريات كرة القدم من داخل المستطيل الأخضر في جميع المسابقات الرياضية المصرية المحلية والعربية والأفريقية والدولية.