تجديد حبس 3 عاطلين سرقوا حقيبة أمين خزينة فندق بمصر الجديدة

تجديد حبس 3 عاطلين
تجديد حبس 3 عاطلين
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر الجديدة، تجديد حبس 3 عاطلين لسرقة حقيبة أموال من أمين خزينة بمصر الجديدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

كانت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار حمد يوسف، رئيس النيابة، قررت حبس 3 عاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة حقيبة من أمين خزينة بحوزته مبالغ مالية كبيرة.

البداية كانت أثناء تواجد ضباط مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، والمعينة خدمة تأمين كنيسة دائرة القسم تمكنوا من ضبط أحمد حسن، 20 سنة، عاطل عقب قيامه بإلقائه كيسا يحوي مسحوق الشطة على وجه المجني عليه أحمد عبدالعزيز، والاستيلاء منه على حقيبة يد تحوي مبالغ مالية ومحاولة الهرب مترجلًا.

وتبين أن حال سير المجني عليه أحمد عبدالعزيز، 37 سنة، أمين خزينة فندق البارون حاملا حقيبة يد تحوي مبالغ مالية عبارة عن 282.367 جنيه مصري، 8552 دولارا، 790 ريالا سعوديا، 150 يورو، متوجها للبنك الأهلي المصري لتوريد المبالغ المالية حيازته والخاصة بجهة عمله، قام المتهم المضبوط بسرقته بالإكراه.

ومواجهة المتهم المضبوط، اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من عاملين، وأضاف أنه نظرًا لسابقة عمل المتهمين الآخرين بنفس الفندق محل عمل المجني عليه ولعلمهما طبيعة عمله وخط سيره حال توريده المبالغ المالية، اختمرت في ذهنهما فكرة سرقة المبالغ المالية حيازته وقاما بالاستعانة به لتنفيذ مخططهما خشية افتضاح أمرهما لعلم المجني عليه بشخصيتهما.

في سبيل ذلك قام بإعداد كيس به مسحوق الشطة، وتوجهوا إلى محل عمل المجني عليه، وتتبعوه حتى وصل لمحل الواقعة، وترجل من الدراجة البخارية وقام بالتعدي على المجني عليه وسرقته على النحو المشار إليه، وحال محاولته الهرب مترجلا، تمكنت القوات من ضبطه، وأضاف أن شريكيه في الواقعة ينتظرانه بميدان الكوربة دائرة القسم لاقتسام المبلغ المالي متحصلات السرقة.

تم ضبطهما حال استقلالهما الدراجة البخارية دون لوحات معدنية ملك وقيادة المتهم الثاني، بمواجهتهما بما ورد بأقوال المتهم الأول أيداها، وبسؤال المجني عليه اتهمهم بسرقته بالإكراه.