«العامة للاستثمار»: الفطيم تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

خضير خلال اللقاء
خضير خلال اللقاء
التقى محمد خضير الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، بوفد من من شركة ماجد الفطيم للتجزئة برئاسة مدير كارفور في مصر جون لوك جرازياتو.

وعرضت الشركة توجهاتها المستقبلية نحو زيادة استثماراتها في مصر، حيث رحب خضير بتوجه المجموعة للانتشار، مؤكدًا أهمية قطاع التجزئة في مصر ودوره الفاعل في خفض الأسعار وضرورة الانتشار الجغرافي في كافة المحافظات، وبخاصة محافظات الصعيد التي تمثل أولوية لدى هيئة الاستثمار وترغب في جذب مزيد من الاستثمارات إليها، وستتولى هيئة الاستثمار التنسيق مع المحافظات المختلفة لعرض الأراضي الاستثمارية المناسبة على المستثمر.

كما ناقش الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار وممثلي الشركة، إمكانية فتح مدارس فنية متخصصة في المجالات التي تخدم نشاط التجزئة في فروع الشركة داخل مصر، وكذلك إمكانية تدريب العاملين المصريين لخدمة فروع المجموعة خارج مصر وهو التوجه الذي يتوافق مع توجه المجموعة خلال الفترة القادمة، كما أبدت المجموعة رغبتها في فتح عدد من السوبر ماركت بمساحات مختلفة لخدمة الاحتياجات اليومية للإحياء ذات الكثافة السكانية.

كما توجه جون لوك بالشكر لهيئة الاستثمار على متابعتها المستمرة لأنشطة الشركة ودورها في تقديم التيسيرات المختلفة بالتعاون مع باقي الجهات ذات العلالقة في الدولة لزيادة استثماراتها.

وعرض خضير، أهم الخطوات التي قامت بها هيئة الاستثمار في مجال التطوير المؤسسي، كما عرض أهم ملامح التيسيرات التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد الذي يتطلع الجميع  صدوره قريبا لما له من أثاره الإيجابية على مناخ الاستثمار في مصر.