قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الثالثة، بالسجن المشدد 3 سنوات على 34 إخوانيًا بتهمة قتل شاب في السويس وإصابة 3 آخرين والشروع في قتل آخرين وحيازة أسلحة نارية وتكدير السلم العام، وبرأت المحكمة 3 آخرين من تلك التهم.
صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الباسط محمد إمبابي، وعضوية المستشارين السيد عبد العزيز محمود وباسم عبد المنعم دسوقي بأمانة سر محمد سليمان.
وترجع وقائع القضية المقيدة برقم 2487 جنايات السويس لسنة 2013، إلى الجمعة 8 نوفمبر 2013، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين أعضاء الإرهابية، والمواطنين بشارع الجيش، بمحيط مسجد أبو العزائم، وامتدت حتى منطقة "زرب" وصولا إلى نادي الشرطة، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع الشاب محمد محمود مصطفى، بعدما أصيب بطلق خرطوش في رقبته، أودي بحياته.
كما تجمهر أنصار الإرهابية في مسيرات بالشوارع، حاملين أسلحة نارية وبيضاء، واعتدوا على المواطنين الذي حاولوا منعهم من المرور بمناطقهم السكنية، فأصيب 3 بجروح خلال الاشتباكات.
وضمت القضية 37 متهمًا وجهت لهم النيابة العامة في السويس، تهم قتل مواطن والشروع في قتل 3 آخرين قد أصيبوا في الاشتباكات، وحيازة أسلحة نارية، وبيضاء وتعمد إتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتعدي علي قوات الشرطة وكسر حظر التجول.