ناقش رئيس البورصة المصرية د. محمد عمران، و نيل هوكنز سفير أستراليا في القاهرة، سبل زيادة الاستثمارات الأسترالية إلى الاقتصاد المصري والبورصة المصرية.
وأشارت البورصة، في بيان لها الأربعاء 26 أغسطس، إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود التى تمت لتحسين مناخ الاستثمار بالإضافة إلى التطورات التي شهدتها البورصة المصرية في السنوات الأخيرة.
ومن جانبه أوضح د. محمد عمران أن استراليا من الشركاء الهامين في مجال الاستثمار والذي يجب الانتباه إليهم حيث تتجاوز حجم الاستثمارات الأسترالية فى الخارج حاجز 1.3 تريليون دولار؛ بينما لم تتحصل مصر إلا على استثمارات بنحو 12 مليون جنيه من استراليا خلال العالم المالي الماضي، كما تستحوذ استراليا على نحو 0.05% من التداول في البورصة المصرية.
وأضاف عمران أن أوضاع الأسواق الناشئة سيطرت على المحادثات وخاصة في ظل التحديات التى تفرضها الأوضاع الاقتصادية المحلية والإقليمية، كما تمت مناقشة كيفية التعاون فى مجال دعم الشركات المتوسطة والصغيرة.
وأوضح أن توجه البورصة لجذب الاستثمارات الأجنبية يستهدف بشكل أساسى جذب المزيد من السيولة إلى السوق وبالتالى دعم الشركات ومساعدتها على التوسع والنمو، مؤكداً أن دعم الشركات يساعد على تقوية الاقتصاد ككل وبالتالى تحقيق أداء أفضل للبورصة.