قال محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إن تنمية محافظات الصعيد تعمل على القضاء على الهجرة من الصعيد إلى القاهرة الكبرى، وبالتالي القضاء على المناطق العشوائية الموجودة بها.


وأكد الشندويلي، خلال الاجتماع التحضيري لمؤتمر تنمية الصعيد، ضرورة القضاء على البيوقراطية الموجودة بالجهاز الإداري.


من جانبه، قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري للجمعيات المستثمرين، إن الإدارة المركزية لدعم الاستثمار بالرقابة المالية ساهمت بشكل كبير في حل مشاكل لعديد من الشركات الاستثمارية وشركة سامسونج العالمية التي واجهت تحديات تم التعامل معها.


وأضاف رئيس الاتحاد، أن الحديث عن تنمية الصعيد في 2015 مختلف عن أحاديث التنمية للحكومة السابقة مايو 2007 إذ أن القيادة السياسية الآن لديها روية للتنمية ونوايا جادة لأحداث نهضة حقيقة في محافظات الصعيد وبدأت بتخصيص 200 مليون في الموازنة الجديدة للصعيد لترفيق المدن الصناعية.


وشدد، على أن الصعيد مستقبل كبير لمصر حيث أن أرضه مليئة بالخيرات ويحتاج لفرص للعمل والإنتاج ومشروعات استثمارية لاستيعاب البطالة الموجودة واستكمالا لما تقوم بِه وزارة الاستثمار والتنمية المحلية، لافتا إلى أن سيكون اتحاد المستثمرين جاهز لمؤتمر الاستثمار في الصعيد وضخ استثمارات في الصعيد لتكون عنصر جذب للمستثمرين العرب والأجانب.


جاء ذلك اجتماع الذي عقده الاتحاد اليوم لتحضير لمؤتمر الاستثمار في الصعيد المقرر عقده في أوائل نوفمبر القادم.