تبدأ، الاثنين 6 ستمبر، فى القاهرة فعاليات المؤتمر السنوي لمؤسسة "يورومني" العالمية لمدة يومين بحضور نخبة من كبار خبراء التمويل والاستثمار في مصر والعالم ، تحت عنوان " تمويل المستقبل" وتعرض فيه مصر أهم تطوراتها الاقتصادية .
ويفتتح المؤتمر د. هاني قدري دميان وزير المالية حيث سيستعرض أهم ملامح ومكونات الاقتصاد الكلي في مصر خلال المرحلة القادمة ، كما يلقي الضوء على قضايا النمو الاقتصادي والبطالة والتضخم وبرنامج الدعم الذي تطبقه الحكومة المصرية.
ويسعى مؤتمر يورومني مصر الى توجيه رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الفرص الاستثمارية المنتجة في السوق المحلي ، التى يزخر بها السوق المصري ، والتى تتطلب قواعد استثمارية محددة والتزام طويل الأجل وتطبيقات تكنولوجية متطورة ، وهي المقومات الأساسية التي يمكن لرؤوس الأموال الدولية القيام بها".
وسيتم عرض خلال المؤتمر الفرص المتاحة للاستثمار وإقامة شراكات اقتصادية مثمرة في السوق المصري ، كما سيتم استعراض المشروعات الكبرى التي تقام على أرض مصر إلى جانب إقامة عدد من ورش العمل التي تناقش هذا العام مشروع محور قناة السويس، قطاع الطاقة والكهرباء، وقطاع التطوير العقاري، وقطاع الإنشاءات والإسكان.
وسيتم خلال المؤتمر عرض مجموعة من الأفلام القصيرة ورؤية المحليين العالمين للاقتصاد المصري .
وحسب جدول أعمال المؤتمر سيتم ايضا تقديم مجموعة متكاملة من العروض عن الاقتصاد المصري وتحليل شامل لكافة عناصره المكونة له.
من المنتظر أن يشارك في مؤتمر هذا العام أكثر من 1000 خبير ومتخصص في التمويل والاستثمار من جميع أنحاء العالم ، وهم جميعا من المهتمين بقضايا الاستثمار في مصر.