أعد الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين دراسة لإصلاح وتنمية الاقتصاد المصري ، وسيتم استعراضها بالمؤتمر الاقتصادي الثاني الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم تحت عنوان "مصر طريق المستقبل..رؤية على أرض الواقع".
أكد رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس أن الدراسة تعد المدخل الرئيسي لتحقيق أهداف مجتمعنا، بكفالة مستوى معيشة لائق للجميع ، وفرص عمل كافية ، وزيادة دخول الأفراد ، وحرية تكفلها الديمقراطية ، وتطبيق العدالة الاجتماعية ، وزيادة القدرة على تحقيق التنمية الاقتصادية ، وخاصة بعد مشروع قناة السويس الجديدة وتنميتها ، والاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي.
وأكد خميس وعي رجال الصناعة والمستثمرين بدورهم التنموي في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن ، والذي يتمثل في خلق مزيد من فرص العمل ، بإقامة المزيد من المصانع والتوسعات ، وضخ المزيد من الاستثمارات ، وتحسين دخول العاملين ، بما يساهم في زيادة الإنتاج ، ورفع معدلات التصدير .
وأشار خميس إلى أن رجال الصناعة والأعمال يدركون وجود تحديات فُرضت علينا، يأتـي في مقدمتها ، تزايد العجز في الموازنة العامة للدولة ، وهو التحدي الأول الذي يواجهنا .
وأوضح خميس أن التحدي الثاني يتمثل في التعامل مع عجز ميزان المدفوعات ، بوقف التدهور في حصيلة الصادرات ، ووقف تزايد المدفوع للواردات .