تستضيف دبي الدورة السابعة من المؤتمر العالمي للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد (WIRBC) يومي 18 و19 نوفمبر المقبل.
ويشارك في أعمال المؤتمر 150 من صنّاع القرار لبحث التحديات والابتكارات والتطورات والحلول التكنولوجية بهدف تعزيز نمو القطاع على مستوى العالم.
وينعقد المؤتمر لمدة يومين تحت شعار ’إنشاء صيرفة إسلامية أذكى‘، ويتضمن أكثر من 20 جلسة للتواصل وتبادل المعلومات حول مختلف المواضيع، مثل التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وسوق الرهون العقارية، وتوزيع الخدمات، والمنتجات المبتكرة، والمعايير التنظيمية، ومعايير تكنولوجيا المعلومات، والبروتوكلات، وتجارب العملاء وشرائحهم.
وتشتمل قائمة المتحدثين في دورة هذا العام من المؤتمر على أسماء بارزة مثل الشيخ نظام يعقوبي، الفقيه في شؤون الشريعة الإسلامية؛ وموسى شحادة، الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الإسلامي الأردني؛ وعرفان صدّيقي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ’بنك الميزان‘؛ ونور شاهريزان سلمان، نائب رئيس الخدمات المصرفية الإسلامية ونائب الرئيس لدى مجموعة ’مايبانك‘ الإسلامية؛ وستيفن رانزيني، الرئيس التنفيذي لـ’يونيفرسيتي بنك‘؛ وتوران آصف، الرئيس التنفيذي لـ’المشرق الإسلامي‘؛ ود.أسيد كيلاني، مدير إدارة الشريعة في ’مصرف أبوظبي الإسلامي‘؛ وديفيد باور، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصّة لدى مجموعة ’بيت التمويل الكويتي‘.
ويتضمن المؤتمر حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد (IRBC)، والذي تنظمه شركة ’كامبريدج آي إف أناليتيكا‘ أمسية يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر، ويهدف إلى تكريم الجهات (من مؤسسات وأفراد) التي حقّقت إنجازات في مجال الخدمات المصرفية والتمويل الإسلاميين للأفراد.
وقد استقطبت الدورة السابعة من المؤتمر العالمي للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد اهتماماً ملحوظاً من قبل شركاء تجاريين على مستوى عالمي.