"مواد حافظة" هو أسم البرنامج  الذي تشارك به الإذاعية نهلة مصطفى في رمضان على أثير إذاعة "صوت العرب"، وتذاع حلقات البرنامج من داخل "أستوديو 25" في الاثنين من كل أسبوع وعلى مدار 30 دقيقة.. "بوابة أخبار اليوم" ترصد في السطور التالية كواليس "مواد حافظة".


مقدمة السهرة نهلة مصطفى بدأت حديثها عن بداية التحضير للبرنامج وفكرته قائلة:"بدأت التحضير للبرنامج قبل رمضان بأكثر من شهرين،وعقدت الكثير من الاجتماعات في إذاعة "صوت العرب" لاختيار أفضل الأفكار التي تصلح للتقديم خلال شهر رمضان،إيماناً من فريق عمل الشبكة بتقديم خريطة مميزة ومختلفة عن باقي الشبكات،  واختير البرنامج في أحد الاجتماعات التي عقدت مع مديرة المنوعات حبيبة حمد الله، ورئيس الشبكة لمياء محمود، وتم طرح عشرات الأفكار لعدد كبير من السهرات، وكان من ضمنها "مواد حافظة"، وتم الموافقة على الفكرة بعد أن أعجبت رئيس الإذاعة نادية مبروك بالفكرة، وبعد ذلك كان لابد من الدقة في اختيار الضيوف لتغطية كافة المجالات، وتم اختيار كل من المخرج محمد فاضل، وكابتن حمادة إمام لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، ورسام الكاريكاتير عمرو سليم، وقمت بتسجيل الحلقات ولم أتوقع النجاح الكبير الذي يمكن أن تحققه.  


مادة حافظة
وعن برنامج "مواد حافظة" تقول نهلة: "سهرة "مواد حافظة" تدور حول الأشخاص والأشياء التي تمنح للحياة جمال خاصة تلك الموجودة في صندوق ذكرياتهم،وأولى الحلقات البرنامج كانت مع المخرج محمد فاضل الذي تحدث عن أهم الأشخاص في حياته مثل زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، كما تحدث عن الفنانة أمينة رزق، وعن أخر مشهد قدمته قبل وفاتها الذي كان ضمن مسلسل "زينات والثلاث بنات"، وتحدث أيضاً عن الزعيم جمال عبد الناصر، وفيلم "ناصر 56" الذي قدمه مع النجم الراحل أحمد زكي.


الهوا هوانا
تقدم نهلة مصطفى فترة إذاعية أخرى على شبكة "صوت العرب" في شهر رمضان، والفقرة بعنوان: "الهوا هوانا.. وأحبابنا معانا"، وعن الفقرة تقول نهلة: "الفقرة فقرة إذاعية يومية تذاع في الرابعة مساءً وحتى الخامسة والربع، وتتحدث عن دولة عربية وأهم عاداتها وتقاليدها، وأقدمه مع الزميلة منال عزت والمخرج أسامة سمير، وخلال حلقات البرنامج تحدثنا عن الكثير من الدول وأهم معالمها السياحية التي تتميز بها وأكلاتها الشعبية ومهرجاناتها لكي يطلع المستمع على عادات وتقاليد الدول العربية الأخرى.


فعلى سبيل المثال الأسبوع الثاني كان عن السودان وأهم عاداته وتقاليده، وقمنا باستضافة المطرب السوداني حسن عبد العزيز، والباحث في التراث فريد عثمان، وأخر حلقة كانت عن دولة الجزائر وكان الضيف فيها لمياء القاسمي رئيس تحرير مجلة "السياحة".