التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء8ديسمبر مع كلاوس هيمينجسين، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسك" العالمية، بحضور الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل.
وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه في بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بنشاط الشركة في مجالات النقل البحرى والخدمات اللوجستية بمصر، كما عرض عدد مجالات التعاون المقترحة مستقبلاً فى مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول، وأشار إلى أن هناك المزيد من الجهد يبذل فى هذا المجال من جانب الدولة سواء في الأراضي أو المياه المصرية، مؤكداً أنه سيتم حفر العديد من الآبار خلال السنوات الثلاث القادمة.
وأشار رئيس الوزراء إلى الخطة الخاصة بتنمية حقول البترول القائمة، واستكشاف المزيد منها، وخاصة في منطقة الدلتا وداخل البحر المتوسط، وكذلك الفرص المتاحة أمام الشركة للمساهمة في المزيد من تلك الأنشطة، وأضاف رئيس الوزراء أنه في إطار تنفيذ مشروعات التنمية بمناطق الصحراء الغربية وسيناء، فإنه يمكن للشركة أيضا المشاركة في عمليات حفر آبار المياه الجوفية اللازمة لعمليات الزراعة والتنمية هناك.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية على مستوى الجمهورية، وخاصة فى المناطق المقترحة لإقامة تنمية اقتصادية واجتماعية، وذلك بما سيسهم في المضي في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بها، والتي تأتى فى مقدمتها مشروعات تنمية منطقة قناة السويس.
ومن جانبه، قدم الرئيس التنفيذى لشركة "ميرسك" العالمية التهنئة على حصول مصر على عضوية المنظمة البحرية الدولية (IMO) ، كما أبدى الاستعداد للمشاركة في كافة المشروعات المطروحة سواء في مجال البحث والاستكشاف أوفى مجال تنمية الحقول القائمة، بالإضافة إلى غير ذلك من المشروعات التي تدخل في نطاق عمل الشركة.
كما أشاد بالإجراءات المتبعة لتأمين المنافذ البحرية والجوية المصرية، وهو ما يعتبر أمراً هاماً بالنسبة للتجارة والنقل البحري العالمي.
كما عرض الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسك" العالمية إمكانية مساهمة الشركة فى عمليات التطوير ورفع كفاءة عدد من الموانئ المصرية، وكذلك الأنشطة اللوجستية المتعلقة بتداول الحاويات، وأشار إلى أن قناة السويس الجديدة تتيح المزيد من الخدمات في مجال النقل البحري واللوجستيات، والتي يتم تقديمها للسفن العابرة بها.