ظهور نسائي واضح وبشكل متنوع وصورة جديدة ومختلفة عن أدورهن السابقة تشهده أفلام عيد الأضحى المبارك، حيث يرى الجمهور في هذه الأفلام المرأة بصورة عصرية كوميدية يوم وفاة زوجها وحالتها وهي مطلقة فضلا عن إحساسها وهي تلعب كرة القدم.

وتحاول الفنانة دينا في فيلم "سعكيم مشكور"، تقديم نموذج لحالة المرأة يوم وفاة زوجها ولكن بشكل كوميدي حيث رأت في الفيلم تغييرا لجلدها بعد شعورها بالملل من تكرار أدوارها بعد تقديمها خمسة أفلام شعبية خلال الأعوام الأخيرة.

وتدور أحداث الفيلم في يوم واحد وتجسد خلاله شخصية أرملة يتوفى زوجها صباح أحد الأيام، ويقام العزاء على مدار اليوم، الذي يشهد العديد من المواقف الكوميدية.

وقالت دينا إنها لم تتجه إلى الكوميديا في فيلمها الجديد لأن أفلامها الشعبية الأخيرة تعد كوميدية في الأساس، لكنها تدور في فلك واحد دون اختلاف، مشيرة إلى أنها لا تتنكر من هذه الأعمال لكنها كانت تضع التغيير دائما نصب أعينها لأنها لا تحب الوقوف عند منطقة تمثيلية بعينها.

وبررت السبب في خوضها تجربة "سعيكم مشكور" إلى حاجة الجمهور لهذه النوعية من الأفلام التي تقدم له الضحكة والبسمة، مؤكدة أن الفيلم كوميدي للغاية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي حول يوم واحد ومكان واحد وعندما يجتمع كل أقارب العائلة لتقديم واجب العزاء، ومع وصول الجثمان للمنزل يكتشف الجميع أنها ليست جثته وإنما لشخص آخر، وتبدأ من هنا العديد من المفارقات الكوميدية بين أفراد العائلة.

فيلم "سعيكم مشكور" بطولة دينا، وأحمد خليل، وطارق التلمساني، ودانا حمدان، ونور قدري، وياسمين كساب، سارة إبراهيم، هالة سرور، ومن إخراج عادل أديب.

بينما تعبر الفنانة غادة عادل في فيلم "أهواك"، عن مشكلة في غاية الأهمية بالنسبة للنساء وهي المرأة المطلقة ومشاكل البحث عن عريس، حيث يشاهدها الجمهور في دور "رنا" وهي سيدة مطلقة وتمتلك محل كلاب وحيوانات أليفة في منطقة الزمالك، وفي أحداث العمل تبحث عن عريس للزواج به، إلا أن يصادفها الحظ وتقابل تامر حسني لكن ستقع في صراع كبير بينه وبين الفنان محمود حميدة.

وفيلم "أهواك"، من بطولة تامر حسني، غادة عادل، محمود حميدة، أمل رزق، أحمد مالك، انتصار، وإلهام عبد البديع، وهو من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج محمد سامي.

في حين تطل الفنانات صافيناز ونيرمين ماهر وبوسي من خلال فيلمهن الجديد "عيال حريفة" على الجمهور بشكل مختلف وصورة غير معتادة وهن يلعبن كرة القدم في نادي بمؤسسة شبرا.

وتدور أحداث فيلم "عيال حريفة" حول كرة القدم وما يحدث بداخلها، وذلك في إطار من الكوميديا والمهرجانات والأغاني الشعبية.

ويشارك في بطولة الفيلم محمد لطفي، ونيرمين ماهر، وسعد الصغير، وهالة فاخر، ومحمود الليثي، وبوسي وصافيناز وبيومي فؤاد وسليمان عيد إخراج محمود سليم.