قال المشرف العام على جهاز المنطقة الصناعية بالمنيا المهندس احمد فؤاد انه تم إلغاء تخصيص وسحب الاراضى لعدد 14 مشروع باجمالى مساحات 303075.05 م2 ، ضمن الإجراءات المتخذة تجاه المشروعات المتوقفة والمخالفة لضوابط وقواعد التخصيص .

وأشار إلى أن المشروعات التي تم إلغاء تخصيصها تنوعت مابين عصر وتكرير وتعبئة الزيوت وحلج الأقطان وإنتاج أعلاف وجلى فصوص كريستال وانتاج عبوات بلاستيك وكيماويات وبويات وتعبئة الزيوت وصناعة الصابون وإنتاج سماد خافض الحموضة وتدوير المخلفات الزراعية .

وأضاف ان عدد المشروعات التى تم تخصيصها بالمنطقة الصناعية بلغت 368 مشروعا ًجاءت مابين عدد 124 مشروع منتجين وعدد 108 مشروع تحت الإنشاء وعدد 86 في مرحلة إعداد المستندات وعدد 50 مشروع متوقف .

كما أكد أن موقف المشروعات يتم عرضها بصفه دورية على مجلس إدارة المنطقة الصناعية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتشغيل المشروعات وازالة اى معوقات قد تؤدى الى توقفها والذى يأتى من خلال دعوة الجهات المانحة للقروض وبحث سبل إيجاد حلول لمشكلات القروض والفوائد مع المستثمرين مع السماح بعمليات التداخل والتنازل بالنسبة للمشروعات المتعثرة لدفع عجلة التنمية بالمنطقة الصناعية .