اعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل انه تم انشاء وحدة مركزية بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوارد

للقيام بأعمال تسجيل المصانع المستوفاه للقواعد المنظمة بالقرار الوزارى رقم 992 لسنة 2015 والخاص بتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير المنتجات تامة الصنع ( الواردة بالقرار ) الى مصر، لافتاً الى انه تم ايضاً انشاء 5 وحدات فرعية فى كل من فروع الهيئة بالاسكندرية وبورسعيد والسويس والسادس من اكتوبر وسوهاج وذلك للتيسير على جموع المتعاملين مع الهيئة فى هذا الشان.
وقال انه اعتباراً من اليوم الخميس يبدأ تشغيل واستقبال المتعاملين الراغبين فى التسجيل سواء بالوحدة الرئيسية او بالوحدات الفرعية الخمسة .
و اوضح المهندس علاء عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات انه لمنح المزيد من التيسيرات فقد تقرر اتاحة التسجيل من خلال الموقع الالكترونى الخاص بالهيئة على شبكة الانترنت حيث يمكن لأى من المصانع التسجيل من خلال استيفاء النموذج المعد لذلك وارفاق صور المستندات المنصوص عليها بالقرار لمراجعتها وتحديد توقيت للتقدم بالاصول بأى من مقرات التسجيل للاطلاع والمناظرة لها وتسجيلها.
واشار الى ان الهيئة على اتم الاستعداد للرد على اى شكاوى او استفسارات تتعلق بهذا الامر وذلك من خلال الاتصال بمركز اتصالات الهيئة على الرقم المختصر 19591 او من خلال الدخول على موقع الهيئة وتسجيل الاستفسار او الشكوى من خلال الرابط " إسأل ونحن نجيب "