تعود الفنانة اللبنانية مروى إلى السينما مرة أخرى بعمل مميز ذو مضمون وقضية اجتماعية هامة ذاع صيتها فى الشارع المصري وهى ترك الفتيات لمنازلهم من أجل البحث عن العمل أو الهروب منها بعد حدوث مشكلة ما .
بوابة أخبار اليوم كانت على لقاء مع الفنانة اللبنانية مروى لتتعرف منها عن دورها في فيلم "إلى أختشوا ماتوا" والقضية التي جذبتها لتعود بها إلى الشاشة الفضية مرة أخرى والجديد في عالم الغناء.


بعد غياب عن الشاشات المصرية تعودي إليها بفيلم " اللي اختشوا ماتوا" حدثينا عن التجربة؟
مشاركتي في فيلم "اللي اختشوا ماتوا" جاءت من منظور العودة بفيلم يحمل الكثير بين طياته من قصة اجتماعية حقيقية وإنتاج جيد وفريق عمل متميز، كما أنني سعيدة جداً بالعمل مع عدد كبير من النجوم منهم الفنانة الكبيرة غادة عبد الرازق والفنانة سلوى خطاب والفنانة عبير صبري والفنانة مروة عبد المنعم والفنانة هايدى كرم ، وإيهاب فهمي، وأحمد صفوت، وهو من تأليف محمد عبد الخالق، ومن إخراج إسماعيل فاروق.ويعتبر ذلك بمثابة شرف وفرحة كبيرة لى.

حدثينا عن دورك في الفيلم ؟
أجسد في أحداث الفيلم شخصية "ولاء" التي أتت من مدينة بورسعيد لتعمل بمكتب ترجمة فرنساوي من أسرة متوسطة ثم ندخل في مشاكل المرأة ، التي من الممكن أن تكون حدثت بالفعل أو سوف تحدث بعد ، الفيلم اجتماعي يناقش شئ عن المرأة بين البنات المجتمعين في بنسيون واحد.

ما القضية التي يناقشها " اللي اختشوا ماتوا" ؟
الفيلم بطولة جماعية تدور أحداثه حول سبع شخصيات نسائية تربطهن صداقة عميقة، ، تعمل كل منهن في مهنة مختلفة، وتتورط 2 منهن في جريمة، ثم تتوالى الأحداث ويمثلن أنماطا مختلفة من نساء المجتمع، كما تدور أغلب لقاءاتهن حول مناقشة مشاكلهن والثرثرة بقصص النساء، فضلا عن بحثهن الدائم عن البهجة من وجهة نظرهن.

ماذا عن اختفاءك لفترة كبيرة من الوقت ؟
اضطررت إلى الاختفاء عن الساحة الفنية لفترة حتى أعود بشكل جديد، وبإطلاله مختلفة ، كما أنني قمت بإعداد الكثير من المفاجآت لجمهوري الذي غبت عنه فترة من الزمن ، حيث كان آخر أفلامي "تتح"، الذي عُرض في 2013، وهو من بطولة محمد سعد، ودوللي شاهين، وسمير غانم، ورجاء الجداوي، وهو من إخراج سامح عبد العزيز.

ماذا تحضرى في الوقت الحالي من أعمال ؟
أستأنف في الوقت الحالي تصوير دوري في مسلسل "جراب حوا" تأليف أحمد عزت وإخراج سارة وفيق، وتمثل كل حلقتين قصة حول عالم المرأة، تتخللها مواقف كوميدية واجتماعية وسياسية يتم اقتباسها من أرض الواقع، لرصد طبيعة المرأة المصرية في المجتمع.

ماذا عن عودتك للغناء مرة أخرى ؟
أحضر لتصوير كليب جديد في أوروبا، وسوف يتم تصويره بعد الانتهاء من فيلم " اللي اختشوا ماتوا