قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أن خطة قطاع البترول المقدمة في برنامج الحكومة للبرلمان تتضمن العديد من المحاور .
وأضاف الوزير أن الخطة تتضمن زيادة معدلات الإنتاج لتعويض التناقص الطبيعي في مجال الزيت والغاز.
وتابع الوزير أن البرنامج يتضمن تعظيم زيادة إنتاج الغاز لوقف استيراد الغاز المسال وذلك عن طريق طرح مزايدات عالمية بواسطة الهيئة العامة للبترول والشركات القابضة التابعة لوزارة البترول والتنسيق مع الشريك الأجنبي.
وأكد الوزير أن الخطة تتضمن زيادة الاستثمارات الأجنبية خلال الـ 3سنوات القادمة بما يتراوح مابين 25 مليار دولار إلى 30 ملياراً.
وأوضح الوزير أن الاستثمارات تتضمن تطوير معامل التكرير وطرح مزايدات جديدة في مجال البحث والاستكشاف وتوفير المنتجات والحصول على الموافقات اللازمة والاهتمام بالصعيد.
وأكد الوزير إن الاهتمام بالصعيد في برنامج الحكومة يتضمن العديد من المحاور منها مد خطوط الغاز والزيت لتوفير المنتج والقضاء على الاختناقات حيث تم مد خط من منطقة " وأدى فيران / الخليج / رأس بكر / أسيوط " لتكون أسيوط نقطة الارتكاز لتوزيع المنتج في منطقة الصعيد ودعم الصعيد بالبوتاجاز والغاز والزيت .
وأكد الوزير أن برنامج الحكومة يتضمن أيضا توفير كافة الخدمات في المراحل القادمة للصعيد ولمصر بشكل كبير, وإنشاء مستودعات إستراتيجية في أسيوط وإنشاء محطة كهرباء بنى سويف وتوفير الغاز اللازم لتشغيلها , حيث تعد محطة بنى سويف احد المحطات الكبرى في البرنامج القومي لتوفير الكهرباء .