بدء محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي في قضية سرقة بالإكراه 

الفنانة جيهان الشماشرجي
الفنانة جيهان الشماشرجي

بدأت محكمة جنايات القاهرة، منذ قليل، محاكمة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين، في القضية المتهمين فيها بسرقة منقولات من شقة إحدى صديقاتها بمنطقة جاردن سيتي.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمة الأولى، وبرفقتها عدد من الأشخاص، توجهوا إلى العقار محل الواقعة مستقلين سيارة نقل، وصعدوا إلى الشقة محل البلاغ، حيث قاموا بكسر القفل والاستيلاء على منقولات متنوعة من بينها ماكينات خياطة وقطع أثاث.

وبحسب ما ورد في تحقيقات النيابة العامة، فإن المتهمين ومن بينهم الفنانة جيهان الشماشرجي، اتفقوا على استهداف المجني عليها والاستيلاء على ممتلكاتها، مع استخدام العنف خلال تنفيذ الواقعة.

اقرأ أيضا| أبرز تصريحات جيهان الشماشرجي في «صاحبة السعادة»

كما أشارت التحقيقات إلى أن أحد المتهمين قام بالاصطدام عمدًا بإحدى السيدات أثناء الحادث، ما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة وفق التقرير الطبي، في محاولة لإخفاء تفاصيل الجريمة وادعاء وقوع حادث مروري.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حاولوا التغطية على الواقعة بادعاء أنها حادث عرضي، إلا أن تحريات الأجهزة الأمنية وأقوال الشهود كشفت تفاصيل الجريمة.

 

كما تم ضبط أداة حديدية “شاكوش” بحوزة أحد المتهمين دون مبرر قانوني، واستخدمت في الواقعة لبث الرعب بين المجني عليهم.

 

وبعد انتهاء التحقيقات وسماع الشهود، قررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمتهم عما نُسب إليهم من اتهامات.