انطلقت أمس الاثنين، الموافق 22 من يونيو 2026م، اختبارات نهاية العام الدراسي 2025 / 2026م، بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف بجميع المديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية.
وذلك لدارسي الفرقة الأولى، في إطار جهود الوزارة المتواصلة للارتقاء بمستوى الأداء القرآني وإعداد الكوادر المؤهلة لخدمة كتاب الله تعالى.
وتُجرى الاختبارات بمتابعة مستمرة من الدكتور السيد عبد الباري - رئيس القطاع الديني، وبإشراف الدكتور أسامة فخري الجندي - رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، ومتابعة الشيخ علي الدين أبو عوض - مدير عام شئون القرآن الكريم، وأعضاء الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم؛ للوقوف على انتظام سير أعمال الامتحانات والتأكد من تطبيق الضوابط المنظمة لها.
كما يواصل مديرو المديريات الإقليمية المتابعة الميدانية لأعمال الاختبارات؛ لضمان توفير الأجواء المناسبة للدارسين، وتحقيق أعلى درجات الانضباط والشفافية داخل اللجان الامتحانية.
وتؤكد وزارة الأوقاف حرصها على تطوير برامج إعداد محفظي القرآن الكريم وتأهيلهم علميًّا وتربويًّا، بما يسهم في خدمة كتاب الله تعالى، ونشر قيمه السمحة، وترسيخ المنهج الوسطي المستنير في المجتمع.





