رئيس «اتصالات النواب» يشارك باجتماعات اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان

اجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
اجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

شارك النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، في اجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تستضيفها باكو، بمشاركة ممثلين عن 57 دولة.

 

وأكد "بدوي"، في تصريحات له، أن المؤتمر يناقش سبل تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء، ودعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في الدول الإسلامية.

 

ومن المقرر أن تشهد أعمال المؤتمر مناقشات موسعة حول عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والتنموية والتكنولوجية، إلى جانب بحث آليات تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات التشريعية والرقابية، بما يسهم في دعم جهود التنمية والاستقرار داخل دول العالم الإسلامي.

 

واستقبل الوفد البرلماني المصري السفير حسام الدين رضا، سفير مصر لدى أذربيجان، في اطار دور الدبلوماسية المصرية.

 

ويعد اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي منصة برلمانية مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق بين البرلمانات في الدول الإسلامية، من خلال توحيد المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات التشريعية والرقابية، ودعم جهود التنمية المستدامة والاستقرار.

كما يسهم الاتحاد في تعزيز الحوار بين الشعوب الإسلامية، ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية، بما يدعم مصالح الدول الأعضاء ويعزز دورها في المحافل الإقليمية والدولية.