مدرب النمسا: الخسارة من تركيا «مؤسفة»

رالف رانجنيك
رالف رانجنيك

أعرب رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، عن شعوره بالأسف لخروج فريقه من دور الـ16 لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

وودع منتخب النمسا المسابقة القارية بخسارته 1-2 أمام نظيره التركي، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، بمدينة لايبزج.

وافتتح ميريح ديميرال التسجيل لتركيا بعد مرور 57 ثانية على انطلاق اللقاء، محرزا أسرع هدف في تاريخ البطولة بالأدوار الإقصائية، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 59، فيما أحرز ميكايل جريجوريتش هدف النمسا الوحيد في الدقيقة 66.

وحاول المنتخب النمساوي خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لكن ميرت جونوك، حارس مرمى تركيا، وقف حائلا أمام تسديدات لاعبيه، لاسيما ضربة الرأس التي سددها كريستوف بومجارتنر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي تصدى لها بطريقة مذهلة.

وقال رانجنيك عقب المباراة "لقد تعرضنا لهزيمة مؤسفة للغاية. أتيحت لنا العديد من فرص التسجيل كما حدث في المباراة الودية معهم في مارس/ آذار الماضي وسيطرنا بالكامل على الشوط الثاني".

وأضاف مدرب النمسا "إنه شعور غريب أنه بات يتعين علينا العودة إلى المنزل الآن".

من ناحيته، اعترف جريجوريتش بأن تصدي جونوك كان "واحدًا من أفضل التصديات التي رأيتها على الإطلاق"، مشيرا إلى أن بعض زملائه دخلوا في نوبة بكاء بعد الهزيمة.

وقال اللاعب النمساوي "نشعر بخيبة أمل وحزن شديدين. لم نستحق الخروج من البطولة. ويرجع السبب في ذلك تسجيل منتخب تركيا هدفين من كرات ثابتة وكذلك تنظيم دفاعه الجيد. لقد جربنا كل شيء. كرة القدم يمكن أن تكون قاسية".

يذكر أن منتخب النمسا كان حقق فوزا كاسحا 6-1 على تركيا وديا قبل 3 أشهر تقريبا.

وأبدى ميرت جونوك، حارس مرمى منتخب تركيا، وزميله المدافع كان أيهان، سعادتهما البالغة بصعود الفريق لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وصرح أيهان لمحطة (ماجنتا) التليفزيونية: "لقد كانت مباراة صعبة. النمسا كانت أقوى منافس واجهناه في البطولة. لم نلعب أفضل ما لدينا ولكننا تركنا قلوبنا على أرض الملعب وحققنا الانتصار في النهاية".

من جانبه، قال جونوك "نحن سعداء للغاية. لقد كان فوزا مذهلا. أريد أن أشكر جميع جماهيرنا. نحن نؤمن بأننا قادرون على قطع شوط طويل. لدينا دافع كبير لتحقيق ذلك".


وضرب منتخب تركيا موعدا في دور الثمانية يوم السبت القادم بالعاصمة الألمانية برلين، أمام نظيره الهولندي، الذي تغلب 3-صفر على رومانيا في دور الـ16.