بالصور.. تطابق 50% من أسئلة امتحان التاريخ مع مراجعات «بوابة أخباراليوم»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انفردت «بوابة أخباراليوم» في مراجعة ليلة امتحان مادة التاريخ الذي أداه طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، بتطابق 50% من عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية، مع مراجعات ليلة الامتحان التي نشرتها «بوابة أخبار اليوم» ضمن فيديوهات مراجعات ليلة الامتحان التي قدمها الدكتور أحمد زايد، خبير مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم.

وتطابقت صياغة أسئلة امتحان التاريخ، التي أذاعتها «بوابة أخبار اليوم» مع توقعات المعلم في مراجعات مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ في العبور

توقعات «بوابة أخباراليوم» لاقت رد فعل واسع بين طلاب الثانوية العامة، بعد ما تم نشره خلال الأيام الماضية، حيث حققت فيديوهات مراجعات التاريخ للطلاب مشاهدات عالية.

ومن جهته اكد الدكتور أحمد زايد، خبير مادة التاريخ بوزارة التربية والتعليم، تطابق امتحان التاريخ الذي أداه الطلاب اليوم بنسبة 50% مع شرح وأفكار مراجعات ليلة الامتحان التي تم تقديمها عبر «بوابة أخبار اليوم».

وفند الدكتور أحمد زايد، الأسئلة الامتحانية التي أداها الطلاب اليوم، وتطابقها بالأرقام مع شرح أسئلة مراجعات ليلة الامتحان التي تم تقديمها عبر «بوابة أخبار اليوم»،  والتي جاءت كالتالي:

١. سؤال / اتخذ محمد فريد نفس الخط السياسي والفكري لمصطفى كامل.. ولكنه اعتمد على مؤيدين وداعمين جدد .. وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 8 من المراجعة.


٢. سؤال / لجأت بريطانيا لاستخدام اسلوب الوساطة العربية في سبيل تهدئة الثوار الفلسطينيين 1936م ويرجع ذلك إلى... وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 16 من المراجعة .

٣.سؤال/ جاء بروتوكول جامعة الدول العربية خاليا من النص على ...وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 20 من المراجعة.

٤.سؤال/ يعد دليلا على رغبة محمد علي في قطع اخر صلة تربطه بالدولة العثمانية ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 22 من المراجعة .

٥. سؤال/ من خلال قراءتك لنصوص قرار 242 يتضح أنه ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 30 من المراجعة

.

٦.سؤال/ يعد أحد الأسباب التي دفعت إيطاليا لاحتلال ليبيا ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 34 من المراجعة.

٧. سؤال/ اختلفت وزارة الشعب 1924 عن وزارة شريف 1881م من حيث ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 36 من المراجعة.

٨. سؤال/ قال المعتمد البريطاني جورست خلال اجتماع مجلس الوزراء ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان  بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 42 من المراجعة.

٩. سؤال/ كان هذا مقدمة لمعالجة خطأ التفريط في حصة مصر من الأرباح الذي أقدم عليه ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 43 من المراجعة.

١٠.سؤال / من مظاهر الدور الحضاري لمصر في القرن الافريقي في عهد اسماعيل ..وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان بوابة أخبار اليوم في السؤال رقم 45 من المراجعة.

١١. سؤال / العوامل التي أدت الى فشل هذه المؤامرة (العدوان الثلاثي ).. وهو ما تطابق مع مراجعة ليلة امتحان اخبار اليوم في السؤال رقم 46 من المراجعة .