طلاب الثانوية بأسيوط يشكون صعوبة الفيزياء وطول التاريخ

طلاب الثانوية بأسيوط
طلاب الثانوية بأسيوط

شكا طلاب الثانوية العامة لمادة الفيزياء بالقسم العلمي من صعوبة الامتحان وطوله وعدم مباشرة المسائل الواردة والتي وصفوها أشد من سخونة الجو، إلى جانب شكوى طلاب القسم الأدبي من طول التاريخ والذي كان يحتاج وقت أطول من ذلك معبرين عن عدم ارتياحهم من الوقت.

اقرأ أيضا| وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ في العبور


وقال أحمد محمد إن الفيزياء طويلة وصعبة وأغلب المسائل غير مباشرة وتحتاج لوقت أطول من ذلك على العموم، وأن مستوى وضع امتحانات هذا العام ليس مثل الأعوام السابقة وبالرغم أن الكثير منا مذاكر إلا أن لابد أنه في نقاط سقطت منا بسبب صعوبة الامتحان.

قال سيف عمر طالب علمى علوم أن مادة الفيزياء جاءت صعبة جدا فهى بنسبة ٩٥ ٪ فى مستوى الطالب المتميز والباقى فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا لقصر الوقت المتاح للإجابة فيه عن ٤٦ سؤال فى ثلاث ساعات كيف ذلك.


وأوضح يوسف حسن أن أسئلة التاريخ ليست صعبه ولكنها طويلة وتحتاج وقت أطول في الإجابات المقالية، لانها تحتاج الكثير من وقت الكتابة، على الجانب الآخر قال محمد طالب بالشعبة الأدبية عن مادة التاريخ التي أداها اليوم الامتحان طويل جدا ويحتاج إلى وقت كبير عن المخصص له فقد تم جمع كل أجزاء المنهج، وبه بعض النقاط التى تحتاج إلى تركيز أكثر للقدرة على الإجابة. 

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط 28الف 132 طالب وطالبة، موزعين على  عدد اللجان 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM، حيث ينقسم عدد إلى ثلاثة اقسام الأول منهم 19الف 56 طالب وطالبة شعبة علمى علوم، 1576طالب وطالبه علمى رياضة، أما عن شعبة الادبى فعدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبه.

كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظ، و 1257 مقدر درجات، وتوفير 23 إستراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، التأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية .