مدافع إسبانيا يتغنى بنجم ريال مدريد.. ويتقبل قرار دي لا فوينتي

إسبانيا
إسبانيا

سخر أليخاندرو جريمالدو من الرأي العام حول مستوى المنتخب الإسباني، الذي رأي الجمهور قبل شهر أنه يكن مرشحًا للفوز بلقب اليورو، لكن الأمر تغير الآن بعدما لاروخا، مرشحًا رئيسيًا لحصد اللقب.

وقال المدافع في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب إسبانيا: "منذ شهر لم نكن حتى مرشحين بحسب الجمهور والصحافة. الآن نحن  المرشحون الأوفر حظًا.
الأمر يتغير بسرعة كبيرة".

وقبل يومين من مباراة دور الـ 16 أمام جورجيا، لم ينظر جريمالدو للمباريات الأخيرة للمنتخب الإسباني التي تفوق خلالها على منافسين له في مسيرته نحو بطولة أمم أوروبا في ألمانيا، وحذر من خطورة خوض المباراة بثقة زائدة.

وقال "لا أعتقد أن هذا الأمر سيجعلنا نهدأ من روعنا. ما حدث قبل أشهر أصبح من الماضي وكرة القدم تمضي بسرعة كبيرة. نركز على المباراة المقبلة، مع العلم أنها ستكون معقدة. علينا أن نتأهل، لا يمكننا ارتكاب أي خطأ؛ ونحن نركز بشكل كبير على التأهل إلى ربع النهائي".

وتابع "نعلم أن كل شيء أو لا شيء الآن. لا يمكننا تحمل أي أخطاء. الضغط هو نفسه مع هذا القميص. نخرج دائمًا من أجل الفوز، لكن بدور المجموعات إذا أخطأت يمكنك تجاوز الأمر. الآن كل شيء أو لا شيء، ولا يمكننا أن نفشل".

ولا يرى جريمالدو أي تشابه في الجيل الحالي للمنتخب الإسباني مع الجيل الذي فاز ببطولتي أمم أوروبا، وكأس العالم.

وعلق قائلاً "في الداخل لا نرى أي تشابه. إذا شاهدت المنتخبين يلعبان، لا يوجد الكثير (من أوجه التشابه). نتأقلم على أدوار مختلفة عكس ما كان عليه الحال في السابق".

وأضاف "لدينا أجنحة قادرين على المواجهات الفردية، ومن قبل كان هناك لاعبو وسط يلعبون التيكي تاكا؛ لدينا أدوار مختلفة. نحن أيضًا نريد (الاستحواذ على) الكرة، لكن لدينا لاعبين على الأجنحة يمكنهم صنع الفارق في أي لحظة".

وحاول الظهير الإسباني، الذي تألق مع باير ليفركوزن، تخفيف الضغط على منتخب بلاده بقوله "الضغط الزائد لا يفيد أحدًا. نحن لا نريده. لقد قلنا منذ البداية أننا نريد الفوز بالبطولة وهذا ما جئنا من أجله. سنلعب بأقل قدر من الضغط، لكن بأفكار واضحة للغاية".

وتابع "نحن مستعدون للفوز على جورجيا من خلال تقديم مباراة جيدة، ويمكننا التأهل للدور التالي، ونحن نركز على أنفسنا".

وعلى الصعيد الشخصي، أبدى المدافع، 28 عامًا، تقبله لقرار المدير الفني للمنتخب، لويس دي لا فوينتي، عن طيب خاطر رغم اعترافه بأنه كان يتوقع أن يبدأ أساسيًا؛ كما أكد على الصداقة التي تجمعه بمارك كوكوريلا، وبدا راضيًا تمامًا عن المستوى الذي قدمه أمام ألبانيا.

واستطرد "هذا هو الموسم الذي كنت أتطلع إليه أن أكون تحت الأضواء الإعلامية؛ أن أصل للمنتخب الوطني؛ وأن أحظى بفرصة الفوز بألقاب مهمة كما فعلت هذا العام. هدفي هو الاستمرار في التطور كلاعب كرة قدم للبقاء في القمة، وأن أكون من بين أفضل الظهيرين في العالم".

وأخيرًا، أشاد بأحد اللاعبين الذين يتطلع إلى الوصول إلى مستواهم يوما ما، وهو داني كارفاخال، وأثنى على التنافسية التي يقدمها يوميًا لجعل المجموعة أفضل.

واختتم بقوله "إنه يقدم الكثير للفريق. على الرغم من كل الألقاب التي فاز بها، إلا أنه يتمتع بطموح ورغبة في الفوز دائمًا مما يجعله تنافسيًا للغاية في كل حصة تدريبية وكل مباراة. إنه يفيد الفريق كثيرًا، ويجعل بقية زملائه يدخلون في هذه الديناميكية".