الدفاع الروسية: قواتنا كبدت الجيش الأوكراني خسائر تصل لـ 13820 عسكريا خلال أسبوع

القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر عسكرية - صورة أرشيفية
القوات الروسية تكبد الجيش الأوكراني خسائر عسكرية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة 28 يونيو، القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: إن الدفاع الجوي أسقط طائرتي "ميج 29" أوكرانيتين و589 مسيرة، كما حررت القوات الروسية بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكبدت مجموعة قوات "الشرق" الروسية القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 930 عسكريا، وحيدت مجموعة قوات "الغرب" الروسية نحو 3230 جنديا أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: الجيش الروسي يضرب مركزا لوجستيا ضخما لتسليم وتوزيع الأسلحة الغربية لكييف

كما أشار الدفاع الروسية، إلى استسلام 56 جنديا أوكرانيا، وتدمير مجموعة قوات "الغرب" الروسية 11 مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية، وحيدت مجموعة قوات "دنيبر" نحو 740 عسكريا أوكرانيا وتدمر 6 مستودعات، وكبدت مجموعة قوات "المركز" الروسية القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 2950 عسكريا.

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، نفذت القوات الروسية 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية، كما عززت مجموعة قوات "الغرب" الروسية مواقعها وتستهدف 8 ألوية أوكرانية، وتم تعزيز مجموعة قوات "الجنوب" الروسية مواقعها وتستهدف القوى العاملة والمعدات العسكرية لـ7 ألوية أوكرانية.

وأكدت الوزارة الروسية، على أن مجموعة قوات "الشمال" تواصل تقدمها في عمق دفاعات الجانب الأوكراني وخسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها بلغت نحو 1560 جنديا و12 عربة مدرعة، كما حيدت مجموعة قوات "الجنوب" الروسية نحو 4410 جنود أوكرانيين.