الدفاع الروسية: قواتنا دمرت سبع طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية

القوات الروسية تُدمر عدة مسيرات أوكرانية -  صورة أرشيفية
القوات الروسية تُدمر عدة مسيرات أوكرانية - صورة أرشيفية

أشارت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 27 يونيو، إلى أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة، تصدت ودمرت سبع طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية.

وأكدت الوزارة الروسية في بيانها، على أن المسيرات الجوية المعادية، حاولت استهداف عدة مناطق روسية بما في ذلك مقاطعة موسكو.

اقرأ أيضًا: القوات الروسية تحرر بلدة «زاجورنويه» في مقاطعة زابوروجيه

وأضافت الوزارة "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي روسيا الاتحادية، وتمكنت منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي، من تدمير أربع طائرات بدون طيار فوق أراضي مقاطعة تفير وطائرتين بدون طيار فوق أراضي مقاطعة موسكو، وطائرة بدون طيار واحدة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود. 

وقبل عدة أيام، أعلنت سلطات مدينة سيفاستوبل بشبه جزيرة القرم، عن مقتل 4 مدنيين، من بينهم أطفال، وإصابة 151 آخرين في هجوم أوكراني بصواريخ أمريكية على المدينة.

وفي وقت آخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء الماضي، بأن مجموعات قوات "زاباد" و"يوج" و"تسنتر" و"فوستوك" الروسية قامت بتحسين أماكن تموضعها التكنيكي وسيطرت على مواقع أكثر فائدة في عدد من محاور العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وفي سياق آخر، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول ثالثة، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.