بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

غادة والي: تعاطي المخدرات طريق صعب وطويل وبلا هدف

د. غادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
د. غادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تنشر بوابة أخبار اليوم، رسالة د.غادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأكدت والي خلال كلمتها بأن تعاطي المخدرات يمثل  طريق صعب وطويل وبلا هدف، مضيفة أن في الكثير من الأحيان يؤدي إلى الاضطرابات والأمراض وحتى الموت.

اقرأ أيضا| جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة يبحثان التعاون المشترك

وأخيراً، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتورة غادة والي، مساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة في فيينا ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات والوفد المرافق لها، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في القطاع الصحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.
 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالدكتورة غادة والي والوفد المرافق لها، مثمنا الجهود المشتركة المبذولة في ملف الصحة النفسية سواء من خلال بناء قدرات العاملين به عن طريق عقد دورات تدريبية، فضلا عن دعم تشغيل 14 مركز خاص ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية، موجهًا بمزيد من التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في دعم الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية 2024-2030.