نقيب المهن التمثيلية: فنانون فلسطينيون يشاركون قريباً في أعمال مصرية

أشرف زكي
أشرف زكي

قال الدكتور أشرف زكي، رئيس نقابة المهن التمثيلية، إن قرارات النقابة التمثيلية ثابتة وغير قابلة للنقاش فيما يتعلق برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وبالتالي ممنوع على أي عضو نقابي التعامل أو الاشتراك في عمل فني يمس القضية الفلسطينية.

وأكد زكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة"، مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن النقابة تتعامل بشكل حازم مع أي فنان في الداخل أو الخارج يمس هذه الثوابت المتعلقة بالتطبيع مع الجانب الصهيوني، بينما الفنانون الذين يوجدون في الخارج وغير نقابيين لا نستطيع السيطرة عليهم، ويمكن أن نطلق عليهم لقب "مصريين على الورق فقط".

وأضاف في حديثه، أن النقابة متضامنة بصورة كبيرة مع  الشعب الفلسطيني منذ بداية هذه الأزمة الشديدة،  قائلًا: "نتحرك سريعًا بكل الأدوات للتعبير عن مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني الباسل الذي يدافع بكل شرعية عن حقوقه".

وتابع: "نرحب باستضافة ممثلين فلسطينيين في أعمال مصرية، ويمكن التأكد على أن مصر وفلسطين تربطهما علاقات تاريخية موصولة، و فنانون فلسطينيون يشاركون قريباً في أعمال مصرية".

وأوضح زكي، أن الشاب الممثل  الذي شارك في عمل أمريكي يشارك فيه مع ممثلين من إسرائيل ليس له علاقة بمصر.. ويحمل الجنسية الأمريكية وليس عضوا في أي نقابة فنية وليس من الممارسين للمهنة في مصر ولا يعيش فى مصر وقد يكون مصريا على الورق وليس فنانا مصريا".

وأضاف نقيب المهن التمثيلية، خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "لو عضو نقابة وشارك فى التطبيع يشطب فورا حتى لو كان موجودا في الخارج.. هذه ثوابت لا خلاف عليها ولا تقبل الحوار.. وهذا قرار من اتحاد النقابات منذ عام 1981 وهناك تطبيق لهذه القرارات حتى هذه اللحظة".


وتابع الدكتور أشرف زكي: "نحن أول ما تحركنا لدعم قطاع غزة ومن أول لحظة فيه تضامن مع أهالي الشعب الفلسطيني الشقيق وأهل عزة.. ورأينا مسلسل مليحة وكنت مشاركا فيه.. ومن خلال الأدوات المتاحة نتحرك بسرعة من أجل تقديم الدعم المختلف سواء أفلام أو مسلسلات أو أغاني وهذه أمور ثابتة غير قابلة للنقاش.. والفن الفلسطيني له كل الدعم وهما في مصر لهم معاملة المصريين".

اقرأ أيضا:أشرف زكي عن أزمته مع طارق الشناوي: «بيتهمني في شرفي ولن أترك حقي»