3 فوائد لغسل الشعر بالحليب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسعى الكثير من النساء للحصول على شعر جميل وصحي، وغالبًا ما يلجأ الناس إلى العلاجات الطبيعية التي صمدت أمام اختبار الزمن.

أحد هذه العلاجات هو غسل الشعر بالحليب، وتم استخدام الحليب، نظرًا لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، إضافة إلى تعدد فوائده وهي كالآتي حسبما ذكر بتايمز أوف إنديا.

◄ مرطب طبيعي

يعمل الحليب كبلسم طبيعي، ويترك الشعر ناعمًا وحريريًا، كما تساعد البروتينات والدهون الموجودة في الحليب على تنعيم بشرة الشعر، مما يجعلها أقل عرضة للتشابك والتجعد، كما إنه بعد غسل الشعر بالحليب، سيتم ملاحظة تحسنًا فوريًا في ملمسه، حيث يصبح أسهل في التصفيف.

◄ اقرأ أيضًا | للترطيب.. 3 ماسكات طبيعية للعناية بفروة الرأس

◄ غني بالمواد المغذية

الحليب مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وB6 والبيوتين والبوتاسيوم، والتي تعتبر ضرورية لصحة الشعر، إذ يساعد فيتامين أ في الحفاظ على إنتاج الزهم الصحي، مما يحافظ على ترطيب فروة الرأس، ويعمل البيوتين وفيتامينات ب الأخرى على تقوية جذع الشعرة، مما يمنع تكسر الشعر وتساقطه، ويساعد البوتاسيوم على موازنة محتوى الرطوبة في الشعر، مما يعزز الترطيب والمرونة بشكل عام.

◄ تعزيز نمو الشعر 

من المعروف أن البروتينات الموجودة في الحليب، وخاصة الكازين ومصل اللبن، تدعم نمو الشعر، كما توفر هذه البروتينات اللبنات الأساسية اللازمة لبنية الكيراتين للشعر، مما يعزز نمو شعر أقوى وأكثر صحة.