تعرف على قائمة البرازيل لكوبا أميركا 2024.. مفاجآت عديدة 

منتخب البرازيل_ أرشيفية
منتخب البرازيل_ أرشيفية

أعلن دوريفال جونيور المدير الفني لمنتخب البرازيل القائمة الرسمية التي ستخوض منافسات بطولة كوبا أميركا 2024 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة اعتباراً من 20 يونيو .

وضمت قائمة البرازيل لكوبا أميركا كالتالي:

- حراس المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، بينتو (أتليتيكو باراناينسي)، رافاييل (ساو باولو)

- الدفاع: لوكاس بيرالدو، ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، بريمر، دانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، غابريال ماجاليايس (آرسنال الإنجليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، يان كوتو (جيرونا الإسباني)، يليرمي أرانا (أتليتيكو مينيرو)، ويندل (بورتو البرتغالي)

- الوسط: أندرياس بيريرا (فولهام الإنجليزي)، برونو غيمارايس (نيوكاسل الإنجليزي)، دوجلاس لويس (أستون فيلا الإنجليزي)، جواو جوميس (ولفرهامبتون الإنجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، بيبي (بورتو البرتغالي)، إيدرسون (أتالانتا الإيطالي).

- الهجوم: إندريك (بالميراس)، إيفانيلسون (بورتو)، غابريال مارتينيلي (آرسنال)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، رودريجو، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، سافيو (جيرونا).

ويغيب عن القائمة العديد من الأسماء على رأسهم نيمار وكاسيميرو وتياجو سيلفا وريشارليسون وجيسوس وإيدرسون.

ويقع البرازيل في المجموعة الرابعة بجانب كل من: منتخبات كولومبيا وباراجواي وكوستاريكا.

ويستهل البرازيل مشواره في بطولة كوبا أمريكا بمواجهة منتخب كوستاريكا يوم 25 يونيو على ملعب «سوفي ستاديوم» في لوس أنجلوس، ثم يلاقي منتخب بارجواي في لاس فيجاس في 29 من نفس الشهر، ويختتم مشواره في الدور الأول أمام كولومبيا على ملعب «ليفي» في سانتا كلارا.

وتوج منتخب البرازيل بلقب كوبا أميركا 9 مرات كان آخرها عام 2019، وخسر نهائي النسخة الماضية أمام منتخب الأرجنتين نسخة 2021، ليحقق منتخب التانجو اللقب للمرة الـ 15 في تاريخه متساويًا مع الأوروجواي.

الولايات المتحدة أمام عقدة تاريخية في كوبا أمريكا 2024