حديقة الحيوان بالزقازيق تتزين لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى 2024

حديقه الحيوان بمدينه الزقازيق
حديقه الحيوان بمدينه الزقازيق

استعدت حديقه الحيوان بمدينة الزقازيق، لإستقبال روادها في عيد الأضحى المبارك، حيث تم تزيين الحديقة بسلاسل مصابيح الكهرباء الملونة والأعلام والبالونات بجميع أشكالها والورود المتعددة الأصناف، التى تدخل البهجة فى نفوس روادها من المواطنين.  

اقرأ أيضا| «الشراقوة» يحتفلون بعيد الربيع بالمتنزهات وحديقة الحيوان

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير حديقه الحيوان بالزقازيق أنة تم زياده عدد منافذ بيع تذاكر الدخول وسلات المهملات لجمع مخلفات المواطنين أولا بأول، وكذلك زياده أفراد الأمن الداخلي لتأمين روادالحديقه.وإلغاء الراحات والإجازات لجميع العاملين. 

 وأشار إلى أن رسوم الدخول للحديقه ثابته منذ سنوات وقيمتها 5 جنيهات، ويتم إعفاء أبناء مؤسسات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وذوى الهمم منها لتمكينهم من الاستمتاع  بعيد الأضحى المبارك. 


وأضاف أن الحديقه تستقبل روادها من الساعه السابعه صباحا وحتي غروب الشمس، وسط إجراءات إحترازية ووقائية لمواجهة الأمراض الوبائية، وأنه  تم نشر لوحات إرشادية لرواد الحديقه لتحذيرهم من استخدام الألعاب النارية التي تثير فزع الحيوانات بداخلها، وأنه تم زيادة المسطحات الخضراء لتمكين المواطنين من الافتراش عليها وتناول مأكولاتهم المفضله،. كما تم تخصيص مساحة بالحديقة للأطفال تضم مجموعه من الحيوانات الأليفة. 

وأضاف  بقوله أن الإدارة  العامة لحدائق الحيوان والطيور والأسماك، قد زودت الحديقة بمجموعة نادرة من الزواحف والطيور والحيوانات النادرة لتمكين الرواد من الاستمتاع بها، حيث تم زياده أعداد الطاووس الهندى، والعصافير الكوكتيل والنعام والأميو.