نهائي كأس ألمانيا: نيران في المدرجات.. وألم أكبر من المتوقع لكايزرسلاوترن

كايزرسلاوترن
كايزرسلاوترن

يشعر لاعبو كايزرسلاوترن بغصة في الحلق، بعد خسارة كأس ألمانيا أمس السبت، رغم أن الهزيمة أمام باير ليفركوزن (1-0) على الملعب الأولمبي ببرلين، كانت متوقعة إلى حد ما.

وتقدم ليفركوزن بهدف عن طريق السويسري جرانيت تشاكا، في الدقيقة 16، قبل طرد زميله أوديلون كوسونو في الدقيقة 44.‏

وهيمن لاعبو كايزرسلاوترن على مجريات اللعب، منذ نهاية الشوط الأول، عقب طرد كوسونو، لكن الفريق عجز عن تسجيل هدف التعادل، واستسلم في النهاية للخسارة.

وقال جيان زيمر، مدافع كايزرسلاوترن: "كنا ندرك أننا نواجه فريقا غاية في القوة.. الأمر مؤلم الآن أكثر مما كنا نعتقد".

وأفلت كايزسلاوترن من الهبوط لدوري الدرجة الثالثة، بعد إنهاء موسم دوري الدرجة الثانية بفارق 8 نقاط عن منطقة الهبوط.

لكن ذلك لم يكن كافيا لتهدئة حماس الجماهير، التي قدمت عرضا مرئيا مبهرا في المدرجات قبل انطلاق المباراة، واستمرت في إطلاق الألعاب النارية طوال اللقاء.

وقال زيمر في هذا الصدد: "ما حدث داخل الملعب أمر مذهل.. عندما تعرف الوجوه، الناس التي تقف هناك، حجم المال والوقت الذي تم إنفاقه لتقديم مثل هذا العرض.. أعتقد أننا يمكننا أن نشعر بالفخر جراء ذلك، لكن للأسف لم نتمكن من رد الدين".

غرامة مرتقبة


ويتوقع كايزرسلاوترن تعرضه لغرامة مالية كبيرة، من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم، بما أنه من غير المسموح استخدام الألعاب النارية داخل الملاعب.

وطلب المذيع الداخلي للاستاد عدة مرات من الجماهير، التوقف عن إشعال الألعاب النارية، لكن المشجعين تجاهلوا دعوته.

وتوقفت المباراة بعد دقائق معدودة من بداية الشوط الثاني، بسبب وجود سحابة كبيرة من الدخان في مدرجات كايزرسلاوترن، أثرت على الأجواء داخل أرض الملعب.

وقال توماس هينجين، المدير الإداري لكايزرسلاوترن: "إذا توقفت مباراة، ستكون الغرامة المالية بالطبع أكبر، أتمنى ألا تكون مبالغا فيها".

وأشاد فريدهيلم فانكل، مدرب كايزرسلاوترن، بدعم الجماهير.

لكن بشأن استخدام الألعاب النارية، قال فانكل: "الأمر ليس جيدا أبدا.. ينبغي مناقشته بشكل أفضل مع النادي، حتى لا يتكرر في المستقبل".

ومن جانبه، لم يرغب هينجين في انتقاد التحكم الأمني غير الناجح لاتحاد الكرة الألماني.

وقال: "نعرف من خلال تجربتنا الشخصية، أن الأمر صعب للغاية.. توجد دائمًا طرق معينة (لإدخال الألعاب النارية إلى الملعب)".

وكان اتحاد الكرة الألماني قد أصدر عقوبات هائلة، تقريبا كل أسبوع، بحق الأندية المنافسة في دوري الدرجتين الأولى والثانية، بسبب استخدام الجماهير الألعاب النارية خلال المباريات.