بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية

الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن

بعد طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه، دافع الرئيس الأميركي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية، لا ترتكب إبادة جماعية في حملتها العسكرية على قطاع غزة.

اقرأ ايضا|نتنياهو يرفض اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ويصفها بـ"العبثية"

وقال بايدن في البيت الأبيض، "ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية".

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد قال في بيان إن الولايات المتحدة ترفض طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين ومن الحركة الفلسطينية..

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية قد طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت بناء على ادعاءات بارتكابهما جرائم حرب في غزة.

وأوضح المدعي العامة للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، أن هناك أسباباً معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأشار في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، إلى أن التهم الموجهة لنتنياهو وغالانت تشمل "التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب، بما في ذلك منع إمدادات الإغاثة الإنسانية، واستهداف المدنيين عمدا في الصراع".