جل الصبار.. الحل الأمثل لعلاج مشاكل البشرة

جل الصبار
جل الصبار

الصبار هو علاج نباتي شائع للعديد من مشاكل الجلد، ويعد من أهم العلاجات الطبيعية التي تقضي على حب الشباب وعلامته، تم استخدام الصبار تقليديًا لعلاج أنواع مختلفة من تهيج الجلد، يمكن قطع الأوراق الطازجة من النبات، وعصر الهلام ووضعه مباشرة على الجلد، وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز فوائد الصبار للبشرة، بحسب موقعverywellhealth. 

جل الصبار مضاد للالتهابات
هناك سبب وجيه لاستخدام الصبار لعلاج العديد من مشاكل الجلد، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وهذا يعني أن الصبار يمكن أن يساعد في تقليل التورم.

إن وضع الصبار على بثرة حمراء منتفخة يمكن أن يساعد في تقليل الألم ، يمتلك الصبار أيضًا تأثيرات شفاء للجروح، لذلك قد يساعد في شفاء عيوب حب الشباب المفتوحة.

اقرأ ايضا|لفوائدها المتعددة.. 5 طرق صحية لاستهلاك الصبار

الصبار يمكن أن تهدئ الجلد
في مرحلة ما، ربما تكون قد قمت بوضع جل الصبار على حروق الشمس، مثلما يهدئ الصبار لسعة حروق الشمس، فإنه يمكنه أيضًا تهدئة مجموعة من تهيجات الجلد الأخرى، بما في ذلك حب الشباب، إذا كانت علاجات حب الشباب تترك بشرتك جافة ومتهيجة، فقد يكون استخدام جل الصبار أو مرطب يحتوي على الصبار مفيدًا، إذا كان هذا يجعل بشرتك أكثر راحة، فقد تتمكن من الاستمرار في استخدام أدوية حب الشباب دون التعرض لآثار الجفاف الجانبية.

الصبار قد يعزز فعالية أدوية علاج حب الشباب
قد تتجاوز فوائد الصبار مجرد تهدئة البشرة المتهيجة. أظهرت بعض الأبحاث أن الصبار قد يعزز فعالية أدوية حب الشباب، إحدى الدراسات، التي نشرت في عدد أبريل 2014 من مجلة علاج الأمراض الجلدية ، قارنت بين مجموعتين: واحدة تستخدم التريتينوين الموضعي وهلام الصبار، والأخرى تستخدم التريتينوين والدواء الوهمي، كانت المجموعة التي عولجت بالتريتينوين والصبار أقل احمرارًا وبثورًا أقل من تلك التي عولجت بالتريتينوين وحده.

الصبار لديه خصائص مضادة للجراثيم 

نظرًا لأن حب الشباب يحدث جزئيًا بسبب بكتيريا تسمى بروبيونيباكتريا حب الشباب ، فمن المتوقع أن يلعب الصبار دورًا في تقليل هذه البكتيريا، ومع ذلك، لم يتم إثبات ذلك، وقد لا يكون للصبار أي تأثير على حب الشباب البروبيوني.