برلماني: انضمام مصر لدعوى جنوب أفريقيا صفعة قوية على وجه إسرائيل ‎

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب، إن إعلان مصر الانضمام لدعوي جنوب إفريقيا ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، بمثابة صفعة قوية  على وجه الكيان الصهيوني.

وأكد البرعي في تصريحات صحفية اليوم، أن انضمام مصر لتلك الدعوى جاء للتأكيد لإسرائيل أنه قد فاض الكيل من انتهاكاتها الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن  تلك الخطوة تمثل ضغط قوي على الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك كافة القوانين الدولية والإنسانية.

وشدد البرعي على أن إنهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يتم إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تتمثل فى ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية المحتلة مطالباً من العالم كله سرعة التدخل لتحقيق رؤية مصر.

وأكد على أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية التي تدير هذا الملف بحكمه وإتزان وأداء ينم على دراسة ووعي لما يحدث في هذا الملف الذي يعتبر أحد ملفات الأمن القومي المصري.

وأضاف أن القضية الفلسطينية واحدة من أكثر القضايا إلحاحا وأهمية فى السياسة الخارجية المصرية؛ فمصر بتاريخها الطويل وموقعها الاستراتيجي، تقف كحجر زاوية في الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.