برلماني: قانون تحويل المراكز الشبابية إلى تنمية شبابية يحتاج لإعادة النظر

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، أن الشباب وقود المستقبل ونحتاج إلى مزيد من الاهتمام لتحقيق استراتيجية الرئيس السيسي في الجمهورية الجديدة.

وطالب النائب، بايضاح السلبيات والايجابيات من تحول مراكز الشباب إلى مراكز التنمية، طبقا لما قرره قانون الرياضة لسنه 2017 وكذلك تعديلاته في عام 2020 وتم تحويل 35 مركز شباب منها فهل حققت الأهداف منها من عدمة.

وانتقد عبد العزيز، في كلمته في الجلسة العامة اليوم المخصصة لمناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

وأكد عبد العزيز، أن مركز شباب المنصورة واستاد المنصورة تم تحويلة إلى مركز تنمية شبابية وبه حوالي 40 ألف عضوية، ماذا تحقق ولا شي .. ومن هنا لابد من المشاركة والمزج بين مراكز التنمية الشبابية ومراكز الشباب حتي وأان كانت بالتناوب لتحقيق الاستفادة الكاملة واخراج شباب قادرين على قيادة المستقبل.

وسرد عبد العزيز، مثال مراكز صحة الأسرة لم تلغي الوحدات الصحية وأنما عملوا جنب إلى جنب، موضحا بأن توقف مراكز الشباب عن عملها وتحويلها إلى مراكز تنمية محلية يحتاج إلى نظره.