مستشار الرئيس للصحة: الطبيب يجب أن يشعر بالاستقرار والأمان حتى يؤدي عمله على أكمل وجه

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحمل كل التحية والتقدير لأطباء مصر والفريق الطبي، مشيرا إلى أن الجميع يشهد الجهود غير المسبوقة التي يشهدها القطاع الصحي منذ سنوات.

الاستثمار في الكوادر الطبية.. خطوات حكومية نحو الريادة الصحية

جاء ذلك خلال كلمته، باحتفالية يوم الطبيب السادس والأربعين، التي نظمتها النقابة العامة للأطباء برئاسة د. أسامه عبد الحي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، والدكتورعلي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور عادل العدوي، رئيس الجمعية الطبية المصرية، ووزير الصحة والسكان الأسبق، والدكتور حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي الأسبق.

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الطبيب يجب أن يشعر بالاستقرار والأمان حتى يؤدي عمله على أكمل وجه، هذا بالإضافة إلى توفير الإمكانيات اللازمة له داخل المؤسسات التي يعمل بها.

ولفت إلى أن الأطباء يؤدون أعمالهم بكل أمانة وضمير، مشددا على ضرورة سرعة الإنتهاء من قانون المسؤولية الطبية، بما يصب في صالح الوطن والمؤسسات الصحية والأطباء.

وأشار إلى أن الأطباء في أزمة كورونا قدموا التضحية والفداء والعمل والإخلاص وكانوا يعملون بتجرد شديد لإنقاذ آلاف المرضى بكل الإمكانيات المتاحة، مؤكدا ضرورة ذكر شهداء الأطباء اليوم بكل العرفان والتقدير.

ولفت إلى أن الدولة دعمت هذه القضية جدا، كسائر القضايا للوصول بالأمان للمريض المصري، معتبرا أن أزمة كورونا أثبتت الدعم السياسي للأطباء من الرئيس والحكومة.

وتوجه الدكتور محمد عوض تاج الدين بالشكر والإعزاز لإسم الراحل الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق، قائلا:" الدكتور حمدي السيد بالنسبة لي أستاذ ووالد ونقيب وسياسي بارع وكان رئيسا للجنة الصحة في مجلس النواب لفترة طويلة، وعاش طوال حياته مناضلا.