الجامعة البريطانية تعلن فتح باب التقدم لجائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر، فتح باب التقدم لجائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي 2024 (MFK).

وأشارت الجامعة البريطانية في مصر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إلى أنه إذا كان هناك باحث لديه سجل من المنشورات المؤثرة، لا بد أن يغتنم هذه الفرصة ويشارك في محور هذا العام "نحو استدامة 2030"، مضيفة: "هذه فرصة عظيمة لعرض عملك والمساهمة في تقدم التميز البحثي".

◄ جائزة محمد فريد خميس

أطلقت الجامعة البريطانية في مصر جائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي تكريمًا لمؤسسها الراحل في عام 2021، وتواصل هذه المجموعة من الجوائز إرث فريد خميس من التفاني ودعم البحث العلمي، وهو مصمم لتشجيع الباحثين المصريين الشباب في جميع المجالات من خلال الاعتراف بمساهماتهم القيمة في البحث العلمي وحلولهم المبتكرة لاحتياجات البلاد الملحة.

أكدت بأن مسابقة جوائز MFK مفتوحة للمواطنين المصريين الذين يعملون على مواجهة التحديات الوطنية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، متابعة: آخر موعد للتقديم هو 30 يونيو 2023، وللتسجيل اضغط الرابط .

◄ اقرأ أيضا | جامعة الأقصر تشارك في ندوة المجلس الثقافي البريطاني حول اختبارات الآيلتس «IELTS»

واستكملت: تُمنح جائزة محمد فريد خميس في التميز البحثي لتكريم المخرجات البحثية المبتكرة وعالية التأثير التي تخدم رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مؤكدة أن الجوائز مفتوحة للباحثين من جميع المجالات، ولضمان التنوع، يتم تخصيص موضوعين كل عام.

وأوضحت: محاور جائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي لعام 2024 هي كما يلي:

الهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة: العمل اللائق والنمو الاقتصادي، وهو تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع.

الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة: العمل المناخي، وهو اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة تغير المناخ وآثاره، المتقدمون مدعوون لتقديم أبحاث حول تغير المناخ والاستخدام الفعال للطاقة وطرق التعامل مع عواقب تغير المناخ.