برلماني: قرار احتياج إسرائيل لرفح ستكون عواقبه وخيمة

النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ
النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ

حذر النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، من التهديدات الاسرائيلية المتواصلة خلال الساعات الأخيرة باجتياح مدينة رفح الفلسطينية، قائلا: حكومة الاحتلال تلعب بالنار وفي طريقها لارتكاب مذبحة في حق آلاف الفلسطينيين.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى رفض مصر والقيادة السياسية منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة استمرار العدوان ومخططات التهجير والتهديد بضرب رفح واجتياحها، مشيرا إلى أن الجهود التي تبذلها مصر على مدى الفترة الماضية من أجل تنفيذ وقف اطلاق النار  والافراج عن الأسرى والمحتجزين.

 

وأوضح نائب الجيزة، أن مصر تتحرك في كل الاتجاهات من أجل وقف حرب الإبادة الإسرائيلية للفلسطينيين في قطاع غزة وتدعو لحل الدولتين وهو الحل الوحيد والشامل لعوده الهدوء مرة ثانية لقطاع غزة.

 

واختتم النائب عمرو القماطي، بالتحذير من عواقب وخيمة حال اجتياح رفح، وعلى ضرورة ان تفكر الحكومة الاسرائيلية في مغبة هذا القرار وتداعياته عربيا ودوليا، والانصياع لمطالب السلام، وإنفاذ المساعدات للشعب الفلسطيني، ورفع الحصار والعقاب الجماعي عن الفلسطينيين، وان تمتثل حركة حماس للهدنة، قائلا: قرار تصفية القضية الفلسطينية سيؤدي لفورة غضب هائلة ولن يكون في صالح إسرائيل.