محافظ جنوب سيناء: عهد الرئيس السيسي في إعمار بيوت الله عهد ذهبي

اللواء خالد فودة والدكتور محمد مختار جمعة
اللواء خالد فودة والدكتور محمد مختار جمعة

قال اللواء خالد فودة- محافظ جنوب سيناء، أن تطوير المساجد وخاصة مسجد الصحابة، يعكس اهتمام القيادة السياسية بإعمار بيوت الله، وأوضح فودة بأن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمار بيوت الله هو عهد ذهبي.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، بأن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حرص بنفسه علي الاحتفال بالتطوير وإعادة افتتاح مسجد الصحابة، والحرص علي متابعة كافة التفاصيل الخاصة بتطويره.

اقرأ أيضا| فوده» يطمئن على أسقف سيناء الجنوبية بعد رحلة علاج في الخارج

 ولفت المحافظ إلي أن ما شهده مسجد الصحابة بشرم الشيخ، يعكس بشكل كامل اهتمام الدولة بإعمار بيوت الله، كما يؤكد اهمية التعامل والشراكة مع كافة فئات المجتمع المدني، كما وجه فود الشكر الي جميع قيادات المحافظة ورجال الأعمال، وعلي رأسهم مصانع النساجون الشرقيون التي قامت بفرش المسجد بقيمة أكثر من 2 مليون جنيه.

وفي ختام كلمته ناشد المحافظ جميع المواطنين بالحفاظ علي هذا المسجد ليكون منارة للثقافة، كما قام المحافظ بالدعاء للرئيس عبدالفتاح السيسي بتحقيق النصر في كافة خطواته في اتجاه الوطن.

جاء ذلك خلال احتفال محافظ جنوب سيناء بإعادة تطوير وافتتاح مسجد الصحابة بشرم الشيخ، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ولفيف من قيادات المحافظة، والقيادات الأوقاف والأزهر الشريف.

جدير بالذكر بأن مسجد الصحابة هو أحد مساجد مدينة شرم الشيخ والذي أنشئ بمنطقة السوق التجاري القديم ووضع حجر الأساس له في 10 يناير 2011 وافتتح في 24 مارس 2017 ليصبح أحد معالم المدينة السياحية بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه جمعت عن طريق التبرعات المقدمة إلى جمعية أحباب المصطفى بشرم الشيخ بالإضافة إلى تمويل حكومي.

 

 كما أن المسجد مقام على مساحة 3 آلاف متر، ويشتمل على مئذنتين ارتفاع كل منهما 76 متر، وعدد كبير من القبب، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصل، ويصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 متر على مساحة 1800 متر ويسع 800 مصل، وداخله رواق به مظلتين للصلاة، و36 دورة مياه، هذا بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد، ليكون بذلك مسجد الصحابة ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ بعد مسجد المصطفى.