وصول الدفعة الثانية من الدواجن البرازيلي الأربعاء المقبل | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصل الموانئ المصرية الدفعة الثانية من الدواجن المجمدة البرازيلي ، بكميات 296.414 طن، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 5 أبريل، وفقا لمصادر بوزارة التموين، وذلك في إطار الإجراءت التي تتخذها الحكومة لضبط الأسواق، وتوفير السلع بالسعر العادل.

تجدر الإشارة إلى أن الموانئ المصرية قد تسلمت الأربعاء الماضي، الدفعة الأولى من الدواجن المجمدة البرازيلية، بكميات 805 أطنان و 482 ألف كيلو.

اقررا ايضا :التموين: وصول 25 ألف طن دواجن برازيلي خلال أسبوع

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد تعاقدت في وقت سابق على استيراد الدواجن المجمدة من البرازيل، بإجمالي كميات 25 ألف طن، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي خلال رمضان 2023، وتحقيق الاستقرار في أسعار الدواجن .

وتطرح وزارة التموين الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارض "أهلا ‏رمضان" بسعر 65 جنيهاً للكيلو، وذلك لتحقيق استقرارفي أسعار الدواجن ‏بالسوق المحلي .‏

‏يذكر أن وزارة التموين والتجارة التجارة, قد تعاقدت علي استيراد 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة على أن تصل إلى الموانئ المصرية تباعاً، لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان 2023.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين خلال تصريحات سابقة أن مينائي بورسعيد والإسكندرية ‏اتخذا التدابير اللازمة بهما لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعة الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً .

‏وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدواجن المتعاقد عليها، يتم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، كما انه يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ، ‏عن طريق لجان متخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين , ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أومنافذ "أهلا رمضان".