عاجل

عيد الدوريان في إندونيسيا.. معارك كوميدية على فاكهة الموسم| صور

مهرجان الدوريان السنوي في إندونيسيا
مهرجان الدوريان السنوي في إندونيسيا

على مساحة واسعة من جومبانج في إندونيسيا، خرج عشرات الآلاف للاحتفال بما يعرف بـ«عيد الدوريان السنوي»، حيث تحتضنه جاوة الشرقية كتقليد محلي للمزارعين بعد حصاد فاكهة الدوريان 2023.

 

ووسط ألوان تبعث بالفرح والحماسة زينت جاوة الإندونيسية، خرج موكب ضخم حملت فيه الحشود الهائجة عربات فواكه وخضروات على شكل جبلي مرتبة بزخارف متقنة، فيما عززت وليمة من أفضل دوريات الدوري الإندونيسي في الموسم من معنويات المتحمسين بهذه الفاكهة النفاذة.

 

 

ورصدت عدسات المصورين أشخاصا يشاركون في وليمة دوريان في ونوسالام بمنطقة جومبانج في جاوة الشرقية بإندونيسيا، أمس الأحد، فيما بدت أكوام من القرابين على شكل جبل (جونونجان) خلال العيد الدوري في وونوسالام في المقاطعة.

 

اقرأ أيضًا| بنسبة 43٪ من إجمالي العالم.. «إندونيسيا» المنتج الرائد للقرفة

 

ومن أجل احتفال ضخم، حضر الآلاف منذ الصباح من جميع مناطق مادوين والمناطق المحيطة بها، لمشاهدة هذا المهرجان السنوي في نسخة هذا العام والاستمتاع بالدوريان مجانًا.

 

 

وأمام ذلك أعد المسؤولون عن قرية سلوك ما لا يقل عن 500 دوريان لمهرجان الدوريان، في تلك القرية المشهورة بأنها تنتج فاكهة دوريان ذات نوعية جيدة.

 

وفي كل عام، يستعد الآلاف من السكان للقتال من أجل الحصول على مخروط فاكهة الدوريان، وسط توقعات بحدوث تدافع أو إصابات بسبب معارك بعضها يأخذ الطابع الكوميدي من أجل الحصول على الفاكهة، ولحل تلك الأزمة تم نشر عدد من اللجان لتوزيع دوريان على السكان في منازلهم.

 

 

ودوريان المحضر هو دوريان محلي يعشقه السكان المحليون في قرية سلوك لطعمه الحلو الشهي والمناسب لمحبي فاكهة الدوريان، حيث يعتبر شهر فبراير الماضي هو ذروة حصاد فاكهة الدوريان.