البرلمان العربي يمنح السعودية جائزة أفضل مشروع للتنمية المستدامة لعام 2021

جانب من التكريم
جانب من التكريم

منح البرلمان العربي، كلًا من مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر ومشروع "نيوم" جائزة أفضل مشروع للتنمية المستدامة لعام 2021، باعتبارهما من أهم وأبرز المبادرات على مستوى الدول العربية والإقليمية والدولية، وبما يعكس حرص السعودية على إحداث تأثير عالمي ودائم، في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية الأرض والطبيعة، والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق المستهدفات العالمية، بما يدفع عجلة الأزمات المرتبطة بالمناخ بشكل منسق إقليميًا ودوليًا.

وسلم عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الجائزة للشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي.
 
جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي عُقد اليوم السبت بمقر جامعة الدول العربية بحضور رئيس البرلمان العربي ومشاركة رؤساء وممثلي المجالس والبرلمانات الوطنية بالدول العربية.

ويأتي هذا التكريم من منطلق الدعم الذي يوليه البرلمان العربي للمبادرات الوطنية التي تساهم في خدمة الشعوب العربية وتضع المنطقة العربية على الخريطة العالمية.

ويأتي هذان المشروعان في إطار إستراتيجية طموحة يسير عليها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بهدف تحقيق انفتاح اقتصادي وللحد من الاعتماد على عوائد النفط ومكافحة التغير المناخي والتصحر وحماية البيئة عبر خفض الانبعاثات الكربونية وتبنيها للخطط الزراعية لزراعة أكثر من 10 مليارات شجرة داخل المملكة، و40 مليار شجرة في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي: القضية الفلسطينية «عصية عن الحل» بسبب تعنت الاحتلال