إسرائيل تقرر مصادرة أراضٍ فلسطينية بحي الشيخ جراح في القدس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وافقت لجنة التخطيط والبناء المحلية الإسرائيلي على مصادرة أراضي فلسطينية في تل الذخيرة بحي الشيخ جراح شرق مدينة القدس، وذلك نقلًا عن موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية.
 
وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن المنطقة المصادرة منها الأراضي المثيرة للجدل، التي يؤكد الفلسطينيون أن البناء الاستيطاني هنا سيعطل الاستمرارية الإقليمية للأحياء الفلسطينية في شرقي القدس.
 
ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن المجتمع الدولي يعارض تشجيع البناء في الموقع المصادر.

وفي سياقٍ متصلٍ، صادقت لجنة التخطيط المحلية، التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر، على قرار بالاستيلاء على مساحات من أراضي المواطنين جنوب القدس، لصالح إقامة مبان عامة، وشق طرق وتنفيذ أعمال بناء في مستوطنة "غفعات همتوس".

واعتبر محافظ القدس عدنان غيث، أن هذا المخطط الاستيطاني يهدف إلى قطع التواصل الجغرافي بين محافظتي القدس وبيت لحم، وإحكام السيطرة وعزل القدس عن محيطها، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكان حي الشيخ جراح مسرح الأحداث في شهر مايو الماضي، بعدما اعتصم أهالي الحي ضد قرار إخلاء منازلهم لصالح الاستيطان الإسرائيلي، ما مثل شرارة الأحداث آنذاك، التي تطورت إلى تصعيدٍ شمل الضفة الغربية وغزة، وأدى إلى عدوان عسكري إسرائيلي على قطاع غزة.