عجائب الخمسينيات.. ماذا تفعل إذا هجم عليك أسد؟!

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سؤال عجيب.. ماذا تفعل إذا هجم عليك أسد وحاصرك ولم تستطع الهروب منه؟.. هل تصرخ؟.. عندها لن يكون أمام الأسد إلا أن يبطش بك ثم يقضي عليك في ثوان معدودة.

لكن هناك فرصة واحدة للنجاة وهي أن تسرع وتضرب إصبعك في إحدى عينيه.. فهذه هي فرصتك الوحيدة للهرب من خلال ضرب أصبعك بأقصى قوة فيزأر الأسد ثم يجري مبتعدا عنك.. عندها فقط تستطيع إنقاذ نفسك.

وكان للدكتور إبراهيم حماد وكيل حدائق الحيوان بالجيزة عام 1956 رأي آخر في هذا الأمر وهو صياد له خبرته، حيث يقول: "أحيانا يصبح الأسد شرسا تماما كالنمر يهاجم كل من يلقاه لا لشيء سوى أن يشبع غريزته في القتل".

وأضاف: "يصبح الأسد قاتلا لأي إنسان يلقاه عندما يصاب بالشيخوخة فلا يقوى على صيد الغزلان وحمير الوحش التي يفضل لحمها على أكل لحوم الحيوانات الأخرى، كما أنه يصبح قاتلا لأي إنسان إذا تصادف أن ذاق لحم الإنسان مرة واحدة في حياته فسيصبح بعد هذه المرة قاتلا لكل إنسان يلقاه.

وأكد الدكتور حماد أن الأسد يفضل لحم الخيول عن اللحوم الأخرى كما يفضلها على لحم الغزلان، ولكنه إذا ذاق لحم إنسان مرة واحدة أصبح عنده أشهى اللحوم ولم يعد يبحث عن غيره.

اقرأ أيضا| حدث في مصر.. إعفاء «الحواجب» من ضرائب حلاق السيدات

ونشر هذا التقرير في مجلة "آخر ساعة" في عددها الصادر بتاريخ 7 مارس 1956، وفي ختام حديثه أكد أن ضحايا السباع والنمور في حدائق الحيوان كثر، وليس أسهل على الأسد أو النمر أن يهجم عليك إذا اقتربت من قفصه ويلتهم أي جزء من جسمك.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي