الحالة في مرحلة الاشتباه وما كتب في خطاب الدم غير دقيق

ننفرد بنشر تطورات الحالة الصحية لطفل سرطان بورسعيد | صور

طفل سرطان بورسعيد
طفل سرطان بورسعيد

بورسعيد – السيد رزق

تكشف  "بوابة أخبار اليوم" تفاصيل جديدة حول طفل سرطان بورسعيد الذي تنفرد بنقل تطور حالته لحظة بلحظة .. وخاصة ان الطفل (ياسين ) قد أجريت له اليوم عملية أخذ عينة النخاع من الظهر داخل  مستشفي النصر التخصصي للأطفال بالمحافظة ويترقب الجميع نتيجة تلك العينة التي أخذت من النخاع لتشخيص حالته الصحية بدقة وبيان ما يعاني منه  ليتلقى العلاج.

وكشف الدكتور قطب السيد مدير المستشفى – في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" – أن التشخيص المبدئي لم يكن دقيقا، مشيرا إلى أن هناك عدم دقة في التشخيص المبدئي الذي كتب في ( خطاب طلب دم) وأن الحالة مازالت في مرحلة الاشتباه ويجري لها كافة التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة بإشراف فريق طبي تم التعاقد معه من تخصص الأورام بمستشفى ناصر و57 .

اقرأ أيضا| مصادرة 263 شيشة من المقاهي بكفر الدوار

أشار إلى أن مستشفى النصر التخصصى تقوم باستقبال مرضى الأورام بقسم العلاج الإشعاعي جميع أيام الأسبوعـ ويشرف على القسم أ. د إيهاب حسانين أستاذ العلاج الإشعاعي وفريق من كوادر الأطباء في تخصص العلاج الإشعاعي من القاهرة ومختلف الجامعات ومستشفى ٥٧٣٥٧ وتتميز الوحدة بالمستشفى بتجهيزها بأحدث التكنولوجيا الطبية في مجال العلاج الإشعاعي حيث تضم الوحدة جهاز Elekta Model Synergy Platform تقنية IMRT ثلاثي الأبعاد متعدد الشدة.

أوضح أن الحالة مستقرة حتى ويصعب التكهن بالتشخيص النهائي قبل ظهور كافة نتائج التحاليل التي تجرى لها، موضحا أن الطفل يتلقى رعاية طبية وفقا لبروتوكولات المنظومة الصحية الجديدة وان بنك الدم الرئيسي له هيئة مستقلة تم التعاقد معه أيضا ، مؤكدا أن الصفائح الدموية لابد أن تكون حديثة لأنها لا تخزن اكثر من يومين ليأخذها الطفل الذي يخضع للعلاج اللازم وخاصة أن الطفل عندما دخل المستشفى كان يعاني من نقص في الصفائح الدموية لذا كان لابد أن يأخذ هذه الادوية والدم لرفع نسبة الصفائح الدموية له..وما زالت حالته مستقرة حتى كتابة هذه السطور .

وكان والد الطفل قد قام بنقل ابنه "ياسين" محمد عبد القادر 5 سنوات مريض اللوكميا "سرطان الدم" الذي دخل مستشفى النصر التخصصي للأطفال ببورسعيد، قد كتب له المختصين بضروة إحضار 12 وحدة  صفائح دم فصيلة + A لان ابنه مصاب بسرطان في الدم  وبعد أن حضر الفريق الطبي من القاهرة  وجد أنهم يقومون بإجراء تحاليل أخرى وأخذ عينة من النخاع، مؤكدين أنه في مرحلة الاشتباه وحتي هذه اللحظة لا يعرف مصيره أو تشخيص لحالة ابنه.