بايدن على تويتر: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين

جون بايدن
جون بايدن

قال الرئيس الأمريكي المُنتخب جو بايدن، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «سأكون رئيسا لكل الأميركيين، وأمامنا الكثير من العمل الصعب».

وقال بايدن في تغريدة «سأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين - سواء صوتت لي أم لا، وسأحافظ على الإيمان الذي وضعته فيّ».

وأضاف بايدن فور إعلانه الرئيس الأمريكي الـ  46 للولايات المتحدة «يشرفني اختياري لقيادة بلدنا العظيم»، واستكمل بادين أمامنا الكثير من العمل الصعب. 

اقرأ ايضًا: «إيفانكا أم كوشنر».. من سيبلغ الرئيس الأمريكي بخسارته؟ 

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا  ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.


وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، - أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا-.


ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

اقرأ ايضًا: مع اقترابه من البيت الأبيض.. ملامح سياسة بايدن تجاه الشرق الأوسط وإيران

تنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي