ضابط استخبارات أمريكي يستقيل احتجاجًا على دعم بلاده لإسرائيل

صورةو تعبيرية
صورةو تعبيرية

قدم ضابط برتبة رائد، يُدعى هاريسون مان، والعامل كمحلل لشؤون الشرق الأوسط في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية (DIA)، استقالته من منصبه احتجاجًا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل خلال حربها المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

رائد هاريسون مان

وأعلن مان، الذي عمل في الجيش الأمريكي، عن استقالته في منشور على موقع لينكدإن اليوم الاثنين، معربًا عن معارضته لسياسة بلاده الداعمة للحرب الإسرائيلية على غزة التي أسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 35 ألف شهيد فلسطيني وإصابة نحو 78 ألف آخرين، فضلاً عن وجود آلاف تحت الأنقاض.

وقال الميجر مان، في مشاركة عبر حسابه على موقع لينكد إن: "إن السياسة التي لم تغب عن ذهني قط خلال الأشهر الستة الماضية هي الدعم غير المشروط تقريباً لحكومة إسرائيل، التي ساهمت ومكّنت من قتل وتجويع عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

وأوضح الضابط أن "هذا الدعم غير المشروط، يشجع أيضا على التصعيد المتهور الذي يهدد بحرب أوسع نطاقا".

وقالت الصحيفة إن مان أكد أنه كاتب المنشور، لكنه رفض التعليق أكثر بشأن ما قاله.

وتأتي استقالة الضابط الأمريكي في ظل تصاعد المشاعر المعارضة للصراع داخل إدارة الرئيس جو بايدن وفي مختلف أنحاء البلاد، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، التي أشارت إلى أن الولايات المتحدة تدعم حكومة الاحتلال الإسرائيلية ماليًا وعسكريًا وفي المحافل الدبلوماسية لشن الحرب على غزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر عدوانه الدموي على غزة بدعم أمريكي، مُخلفًا نحو 112 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "إبادة جماعية".

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا، رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".