بدلاً من شرائها من المتاجر.. طريقة تحضير شوكولاتة تويكس

شوكولاتة تويكس
شوكولاتة تويكس

شوكولاته تويكس هي من الألذ وأفضل أنواع الحلويات العالمية والمشهورة التي يعشقها الجميع، وهي عبارة عن أصابع من الشوكولاته اللذيذة والشهية التي لها طعم رائع وغني بنكهة مميزة إضافة إلى الكراميل والويفر الخفيف، يمكن صنعها في المنزل بكل سهولة باستخدام أفضل طريقة ناجحة مضمونة مثلما في المحلات، وبتكلفة اقتصادية.

المكونات:
كوب وربع من الدقيق متعدد الاستخدامات.
نصف كوب سكر بودر.
115 جرام زبدة مذابة.
قالب شوكولاته خام.
كوب من السكر.
نصف كوب كريمة خفق.
ملعقة كبيرة من الزبدة.
باكيت من الفانيليا.



اقرأ أيضًا| لعشاق المأكولات البحرية.. طريقة تحضير صينية سمك بالفرن



طريقة التحضير:
نحضر طاسة على النار ونضع فيها السكر ونخفض النار تمامًا ونقلب حتى يذوب السكر تمامًا ويتحول لونه إلى ذهبي، ثم نضيف كريمة الخفق بالتدريج مع الزبدة والفانيليا ونستمر في التقليب حتى تذوب جميع المكونات تمامًا وتتداخل بشكل جيد.
عندما يغلي الخليط لمدة دقيقة نطفئ النار ونصبه في طبق ونتركه ليبرد تمامًا.
نحضر بولة وننخل عليها الدقيق ثم نحضر بولة أخرى ونضع فيها السكر والزبدة ونخفقهم بواسطة المضرب الكهربائي جيدًا حتى يصبح لون الخليط فاتحًا تمامًا ويكون قوامه كريمياً وناعمًا جدًا ويكون السكر قد ذاب تمامًا ثم نطفئ المضرب ونتركه جانبًا.
نضيف الدقيق إلى خليط الزبدة مع التقليب حتى تتداخل المكونات بشكل جيد وتتماسك العجينة تمامًا، ثم نحضر صينية مستطيلة مدهونة بالزبدة وورق زبدة مدهون أيضًا، ونضع عليها العجينة ونفردها داخل الصينية بالكامل بحيث تكون مستوية تمامًا.
نضع الصينية في فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة على الرف الأوسط من الفرن ونتركها لمدة 30 دقيقة حتى تستوي وتأخذ لون ذهبي فاتح.
بعد ذلك نخرجها من الفرن ونتركها تبرد تمامًا.
نضع عليها صوص التوفي المحضر مسبقًا ونوزعه بالتساوي على الوجه وندخلها الفريزر لمدة ساعة.
بعد مرور الساعة، نقطع العجينة إلى أصابع متوسطة الحجم، ثم نغمسها في الشوكولاتة المذابة على حمام مائي ساخن حتى تغطي بالشوكولاتة تمامًا.
نرص الأصابع على ورق زبدة وندخلها الثلاجة لتتماسك.
بعد ذلك نضعها في طبق أو علبة وندخلها الثلاجة، وتكون جاهزة للتقديم في أي وقت.