صحيفة أمريكية: «ترامب» وفريقه يُعدون لأكبر حملة «ترحيل» في تاريخ البلاد

دونالد ترامب وانصاره
دونالد ترامب وانصاره

 أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بحسب مصادر مطلعة، على أن مساعدي المرشح الجمهوري في انتخابات أمريكا 2024، دونالد ترامب، يعملون بجدية على وضع خطط مفصلة لحملة ضخمة وغير مسبوقة للترحيل.

اقرأ أيضا:بايدن وترامب يوافقان على إجراء مناظرتين في 27 يونيو و10 سبتمبر

وأفاد المصدر للصحيفة الأمريكية، بأنهم يسعون لتحويل خطاب ترامب المناهض للهجرة إلى سياسة فعلية، وذلك من خلال الاستعداد لاتخاذ إجراءات فورية في اليوم الأول من توليه الرئاسة الأمريكية لوقف تدفق المهاجرين عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، ويهدفون أيضًا إلى تقليص برنامج الهجرة الحالي ووضع الأسس لأكبر عملية ترحيل جماعي في تاريخ الولايات المتحدة.

ولتحقيق هذه الأهداف، يريد فريق ترامب تسريع جلسات الاستماع الخاصة باللجوء، وكذلك إجبار الدول في جميع أنحاء العالم على قبول مواطنيها المرحلين قدر الإمكان، بحسب الصحيفة الأمريكية ذاتها.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن أسفه لعدم قدوم المهاجرين من الدول "الجيدة" إلى البلاد، مشيرا إلى أن الدول "الجيدة" تشمل الدنمارك وسويسرا والنرويج.

وفي سياق آخر، قالت جين ديلون، رئيسة حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الحملة رفضت اقتراح سلفه دونالد ترامب بإجراء ثلاث جولات من المناظرات.

وقالت ديلون في بيان: "لا مزيد من الألعاب، لا مزيد من الفوضى، لا مزيد من المناقشات حول المناظرات".

ووفقًا لرئيسة حملة بايدن، فقد أعرب الرئيس الحالي عن شروطه وقبلها منافسه.

وأضافت جين: "لدى دونالد ترامب تاريخ طويل في اللعب بالمناظرات، والشكوى من القواعد، وخرق القواعد، والانسحاب في اللحظة الأخيرة، وعدم الحضور وهو ما فعله مرارًا وتكرارًا في محاولاته الثلاث ليصبح رئيسًا".

وأفادت التقارير بأن بايدن وترامب اتفقا على المشاركة في جولتين من المناظرات قبل الانتخابات الرئاسية في 27 يونيو و10 سبتمبر، فيما كان الرئيس الأمريكي السابق يؤيد إجراء المزيد من الجولات، لكنه قال إنه يشك في أن بايدن سيحضر المناظرة.