ضبط أخطر عنصر إجرامي هارب من 90 سنة سجن

المتهم
المتهم

قنا: ابوالمعارف الحفناوي

جرائم عديدة ومتكررة، كان بطلها مسجل شقي خطر، أرهب المواطنين،  وارتكب جرائم قتل وشروع في قتل وسرقات بالإكراه، ومقاومة السلطات،  وإصابة ضابط شرطة بطلقات نارية أثناء محاولة القبض عليه ، فضلا عن ترك بعض أهالي المنطقة،  منطقتهم خشية منه.

سنوات مرت ، كان الحديث هنا في نجع حمادي،  عما يرتكبه مؤمن.ر، المعروف بأخطر عنصر إجرامي في نجع حمادي،  حتى تمكن الأمن من ضبطه، بعد قرابة ساعة من تبادل النيران، في معركة انتصرت فيها الأجهزة الأمنية، وسط فرحة المواطنين بالجهود الأمنية وضبط المتهم ، حتى يعود الأمن والطمأنينة للجميع، ليس في منطقة الدرب التي يقطن فيها المتهم، بل لكل القرى المجاورة.

في الآونة الأخيرة،  كان مؤمن.ر، بطلا لجرائم عدة، إطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية،  تصيب من تصيب، وتقتل من تقتل، ويشعل النيران في أماكن متفرقة، ويمارس البلطجة ويفرض إتاوات على المواطنين وأصحاب المحال التجارية، ويتعدى بالضرب على من يرفض الدفع، ويهشم محله وبضاعته، ويصيبه بطلقات نارية.

كر وفر ، خوف ورعب من الأهالي،  من متهم في منتصف الثلاثينيات من العمر، كانوا يمنعون أبناءهم من الذهاب إلى المدرسة،  خشية أن يصيبهم مكروه، وهجر البعض منهم القرية وذهب إلى مناطق أخرى ، حتى يعيش في أمان بعيدا عن بلطجة مجرم ، لم يسلم أحد منه، حتى زوجته التي حاول قتلها في إحدى المرات.

استغاثات عدة، أرسلها الأهالي إلى المسؤولين عبر كل الوسائل، للقبض عليه، حتى يعم الأمن والأمان على الجميع، خاصة بعد ارتكابه العديد من جرائم القتل والسرقات بالإكراه والبلطجة، وإدمانه للمخدرات، وإصابة النقيب أسامة عقيل، من وحدة مباحث نجع حمادي،  بطلقات نارية أثناء محاولة القبض عليه، في إحدى الحملات الأمنية.

المتهم هارب من 90 سنة سجن، في أحكام قضائية متنوعة،  ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا أخرى،  كان آخرها منع قطار عمال مصنع الألومنيوم من المرور، بعد سرقة قضبان السكة الحديد التي يمر عليها القطار بالقرب من المنطقة التي يختبئ فيها المتهم.

خططت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا،  برئاسة اللواء أحمد البديوي، مدير المباحث الجنائية،  لضبط المتهم، دون مساس بالمواطنين في المنطقة،  وانطلقت حملة أمنية برئاسة الرائد محمد إمبابي، رئيس مباحث مركز شرطة نجع حمادي، وقوات الأمن،  وتوصلت إلى مكان اختباء المتهم الهارب.

وفور وصول القوات إلى المنطقة، بادر المتهم بإطلاق النيران على قوات الأمن في محاولة منه للهرب، فبادلته القوات النيران، والغازات المسيلة للدموع، في معركة استمرت قرابة ساعة ، حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه ، بحوزته جرينوف وبنادق آلية و200 طلقة نارية إلى إلى مهمات خطوط السكة الحديد التي سرقها العنصر الإجرامي بالإكراه ليعود الأمان مرة أخرى للمواطنين في قريته.

وأثنى المواطنون على دور الأمن والمجهود الذي بذله ضباط وحدة مباحث نجع حمادي،  لضبط المتهم، الذي كان سببا رئيسيا في بث الرعب في قلوبهم، موجهين الشكر لرجال الأمن،  في عودة الآمان إلى المنطقة.

اقرأ أيضا :

 

 

;